الرئيسية محلية تاريخ النشر: 21/03/2022 05:55 م

فلسطين تشارك في أعمال الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية "التعاون الإسلامي"

 

إسلام أباد 21-3-2022 وفا- تشارك دولة فلسطين في أعمال الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي تعقد في العاصمة الباكستانية إسلام أباد يومي 22 و23 من آذار الجاري.

ويمثل دولة فلسطين في الاجتماع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، الذي سيلقي كلمة دولة فلسطين، مع التركيز على القدس والاعتداءات المتكررة على الأماكن المقدسة وتحديدا المسجد الأقصى المبارك.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان لها، مساء اليوم الإثنين، إنه "سيتم تبني العديد من القرارات التي قدمتها دولة فلسطين وتعنى بالشأن الفلسطيني والقضية الفلسطينية بشكل عام".

وأشارت إلى أن الوزير المالكي سيلتقي نظيره الباكستاني، كما سيستقبله كل من الرئيس الباكستاني ورئيس الوزراء، حيث يحمل رسائل من سيادة الرئيس لهما، كذلك سيلتقي، خلال تواجده في باكستان وزير الخارجية الصيني بناء على طلب الأخير، ووزراء خارجية: كزاخستان، وتوغو، وغينيا بيساو، والنيجر، وسيراليون، وآخرين.

وتطرح الدورة العديد من المواضيع، فضلا عن أنشطة الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي المتعلقة بتنفيذ القرارات الصادرة بشأن مختلف القضايا في العالم الإسلامي، بما فيها قضية فلسطين والقدس الشريف والتطورات الهامة والخطيرة التي شهدتها طوال الفترة التي تلت انعقاد اجتماع مجلس وزراء الخارجية الأخير في العاصمة النيجيرية نيامي 2020.

ـــ

و.أ

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا