أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 21/03/2022 05:46 م

مركز "العودة" واتحاد جمعيات الشابات المسيحية يفتتحان "مساحة آمنة" في طولكرم

طولكرم 21-3-2022 وفا- احتفل مركز العودة لتأهيل الطفولة والشباب في طولكرم، بافتتاح المساحة الآمنة المخصصة للأنشطة الطلابية والشبابية، ضمن برنامج "منابر الشباب" الذي ينفذه اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، بالشراكة مع ملتقى "الشراكة الشبابي".

وحضر الافتتاح السكرتيرة العامة لاتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين أمل ترزي، وممثلون عن الشركاء ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأكدت ترزي أهمية هذه المساحة لتشجيع الشابات والشبان على طرح مبادرات مجتمعية وطرح أفكارهم وإطلاق قدراتهم الكامنة، مشيرة إلى ضرورة توفير هذه المساحات للشباب في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، بالإضافة إلى دورها في تحفيز روح الإبداع والعمل والتطوع ورفع الوعي بالقضايا المجتمعية واكتساب المهارات وبناء القدرات المختلفة.

وشددت على أن اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين يولي أهمية قصوى للشابات والشباب ضمن برامجه المختلفة وخطته الاستراتيجية، إيمانا منه بدورهم في صنع التغيير الإيجابي في المجتمع.

بدوره، قال منسق الأنشطة والبرامج في مركز العودة علاء سروجي إن هذه المساحة ستكون مفتوحة أمام الشابات والشبان والطلبة من مختلف أنحاء محافظة طولكرم، لطرح وتنفيذ مبادراتهم المجتمعية، والمشاركة في الفعاليات والبرامج والدورات التي ستنظمها.

وتخلل حفل الافتتاح تعريف بالبرامج والدورات التي ستقدم للشابات والشبان في محافظة طولكرم، وفتح باب التسجيل في 10 دورات متخصصة في مجالات مختلفة، إلى جانب عرض فيديو حول فكرة وهوية المساحة الآمنة والبرامج التي ستنفذ من خلالها، ونقاش عام لتطوير أفكار الشباب واحتضانها.

يذكر أن "منابر الشباب" هو مشروع ينفذ في محافظات: طولكرم، وجنين، وبيت لحم، وأريحا الأغوار، بالتعاون مع جمعية الشابات/ الشبان المسيحية في النرويج، وبالشراكة مع مؤسسات محلية قاعدية وجامعات فلسطينية.

ويهدف المشروع إلى خلق مساحات آمنة للشابات والشبان للتعبير عن أفكارهم وتفعيل دورهم من أجل صنع التغيير في مجتمعاتهم من خلال تحسين قدراتهم الحياتية والحقوقية، كما يسعى إلى تعزيز تمثيل الشابات والشبان في عمليات صنع القرار من خلال المشاركة في منابر محلية ووطنية ودولية، ويستهدف الفئة العمرية ما بين 16–30 عاما.

ــــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا