أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 21/03/2022 04:43 م

عشرات المواطنين يشاركون في مسار بيئي شرق طوباس

 

طوباس 21-3-2022 وفا- شارك عشرات المواطنين، اليوم الإثنين، في مسار بيئي في مناطق عينون ويرزا والعقبة شرق طوباس، بدعوة من سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة طوباس وجامعة القدس المفتوحة.

وأكد محافظ طوباس يونس العاصي أهمية هذه الفعاليات التي تأتي لمناسبة اليوم الوطني للبيئة، مثمنا أهمية استمرار مثل هذه المسارات والفعاليات في محافظة طوباس ومناطق الأغوار، نظرا لدورها المهم في تعريف كافة فئات المجتمع بالمناطق التي يستهدفها الاحتلال، ودورها في تعزيز صمود أهالي هذه المناطق، بالإضافة إلى التعريف بتاريخ وجغرافيا المكان.

بدورها، أكدت مديرة سلطة جودة البيئة في طوباس لما جراد أن هذه الفعالية ذات أهمية بيئية ووطنية في آن واحد، حيث تم اختيار هذه المناطق كونها مناطق مهددة بالاستيلاء من قبل الاحتلال الذي يستخدمها كمناطق تدريبات عسكرية.

وأضافت أن مثل هذه الفعاليات تساهم في التعرف على هذه المناطق وتكثيف الوجود الفلسطيني فيها، وبالتالي تعزيز صمود أهلها.

وأوضحت أنه يتم التركيز على طلبة الجامعات كون تعريف هذه الشريحة على البيئة والمناطق الفلسطينية من الأولويات، ولها دور في حفظها.

من جهته، أكد عضو مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة بطوباس وجدي غنام أن مجلس الطلبة والجامعة شركاء مع جميع المؤسسات المحلية، خاصة في المجالات التي تعزز صمود المواطنين، وتعريف الطلبة بالمناطق التي تتعرض لانتهاكات الاحتلال ومعرضة للاستيلاء عليها.

ـــ

/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا