أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 21/03/2022 02:17 م

النائب العام يشارك في أعمال المؤتمر العربي حول دور التطوع في تعزيز عدالة الأطفال

رام الله 21-3-2022 وفا- شارك النائب العام المستشار أكرم الخطيب، اليوم الاثنين، وعبر تطبيق الزووم في أعمال المؤتمر العربي حول دور التطوع في تعزيز عدالة الأطفال، بالشراكة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والمجلس النوعي للعمل التطوعي والمشاركة المجتمعية.

وشارك في اعمال المؤتمر، مديرة المنظمة تغريد جبر، ورئيس اتحاد المدربين العرب يونس الخطاطبة، ورئيس المجلس النوعي مجدي حمدان، ورئيس حماية الأحداث ثائر خليل.

وأكد النائب العام، أن النيابة العامة تسعى إلى تحقيق مصلحة الطفل الفضلى وإبراز الدور المجتمعي للنيابة وفتح آفاق التعاون على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن النيابة العامة تعمل من أجل ترسيخ وتأطير العمل الإنساني التطوعي في دعم منظومة عدالة الأطفال في كافة أنحاء الوطن العربي، من خلال هذا المؤتمر الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى الإقليمي. 

وأشار الى أن النيابة العامة لدولة فلسطين أوجدت وأسست الشبكة الأكاديمية الوطنية للجامعات الفلسطينية بعدالة الأحداث من اجل العمل في إطار ما هو مسموح به مع اختصاصات نيابة حماية الأحداث.

وتحدث رئيس نيابة حماية الأحداث ثائر خليل، عن العمل الشبكي والتطوعي لتعزيز حقوق الطفل والتجربة الفلسطينية نموذجا، كما تطرق الى تبني جسم أكاديمي مدرب للتواصل مع الجمهور الفلسطيني من أجل إيصال رسائل هادفة، وآليات دعم فعاليات المجتمع المدني وتقديم العون لهم وتنفيذ زيارات ميدانية لها علاقة بالطفل، والتركيز على التوعية بالنسبة للتشريعات المتعلقة بعدالة الأطفال، وذلك ضمن قواعد السرية في التعامل مع الأطفال، متناولا آليات تنفيذ التدريبات المتعلقة بالمهارات الشخصية والمعرفة الفاعلة والزيارات الميدانية والمنافسة الطلابية والمحاكمة الصورية.

وخلال أعمال المؤتمر، وقّع المستشار الخطيب مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على وثيقة تفاهمات من أجل تحقيق تعاون وشراكة مثمرة وفاعلة ومستدامة بين الطرفين.

ـ

ف.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا