أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 19/03/2022 08:07 م

سلطات الاحتلال تمدد توقيف محافظ القدس عدنان غيث ليوم غد

محافظ القدس عدنان غيث
محافظ القدس عدنان غيث

القدس 19-3-2022 وفا- مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، توقيف محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، عدنان غيث، إلى يوم غد الأحد.

وأفادت مراسلتنا في القدس، بأن سلطات الاحتلال مددت توقيف المحافظ غيث إلى يوم غد الأحد، بعد أن استدعته مخابراتها للتحقيق.

وقال مستشار الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي في حديث لـ"وفا": "في الوقت الذي يتحدث فيه العالم عن حل الدولتين وايقاف الاستيطان ووقف تهويد القدس، يأتي الاحتلال بهذا الاعتقال ويعطي رسالة واضحة بأنه يريد أن يستثني القدس ويفرض سيادته فيها وبالتالي يخرجها من اي مفاوضات سياسية قادمة ولذلك رسالتنا للمجتمع الدولي والادارة الاميركية والامم المتحدة، بأن تتحمل مسؤولياتها للضغط على الاحتلال للافراج العاجل عن المحافظ غيث".

 وكانت سلطات الاحتلال احتجزت المحافظ غيث ومستشاره الإعلامي معروف الرفاعي صباح اليوم لعدة ساعات ومنعتهما من السفر عبر معبر الكرامة وسلمته طلبًا لمراجعة مخابراتها.

وقال الرفاعي لـ "وفا": "أثناء تواجدي برفقة المحافظ عدنان غيث على معبر الكرامة، قامت مخابرات الاحتلال باحتجازنا لأربع ساعات على المعبر، حيث كنا متوجهين الى المملكة العربية السعودية لتمثيل فلسطين في مؤتمر المدن العربية، وأبلغتنا بمنعنا من السفر، وسلمت المحافظ بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في المسكوبية".

ــ

/م.ج

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا