الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 17/03/2022 02:54 م

وزير الأوقاف يفتتح مسجدين ويضع حجر الأساس لتكية في محافظة قلقيلية

 

قلقيلية 17-3-2022 وفا- افتتح وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، ونائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة، اليوم الخميس، مسجدين في قرية عزبة سلمان، ووضعا حجر الأساس لتكية في بلدة حبلة جنوب محافظة قلقيلية.

وقال البكري إن وزارة الأوقاف تسعى لإعادة اللحمة وتجسير الرؤية والبناء الفلسطيني، من خلال إطلاق برامجها وخططها الملائمة للرسالة الوطنية والدينية السامية.

وأوضح البكري ان الوزارة تسعى الى النهوض بواقع محافظة قلقيلية من خلال دعم مؤسساتها والمساجد التي تقوم بافتتاحها كمسجدي "عزبة سلمان، والبر والتقوى" اللذين تم افتتاحهما اليوم بالإضافة الى تكية "الزبير بن العوام"، وتطرق إلى الخطاب الديني وقيام الوزارة بوضع نهج جديد لتعيين أئمة المساجد، كما أشار الى ان كلية الشريعة سيتم الاعتراف بها كجامعة بالتعاون مع الجهات المختصة.

من جهته، أشاد نائب المحافظ بجهود وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في رعايتها للمساجد والاهتمام بالقضايا المتعلقة بأعمال الخير، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني الى المواظبة على اعمار المساجد، والتواجد بها، خاصة شد الرحال الى المسجد الاقصى والرباط فيه في ظل ما يتعرض له من محاولات تهويد مستمرة من قبل الاحتلال.

ــــــ

/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا