أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 12/03/2022 11:20 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: مخطط استيطاني جديد ومستوطنون يعتدون على مواطنات في بيت لحم

محافظات 12-3-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث صادقت ما تسمى "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية"، على مخطط لبناء 730 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسغات زئيف"، المقامة على أراضي بيت حنينا، شمال القدس المحتلة، كما هاجم مستوطنون، ثلاث مواطنات من قرية كيسان، شرق بيت لحم.

المصادقة على مخطط لبناء 730 وحدة استيطانية في القدس

صادقت ما تسمى "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية"، على مخطط لبناء 730 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسغات زئيف"، المقامة على أراضي بيت حنينا، شمال القدس المحتلة.

وقالت صحيفة "كول هاعير" الإسرائيلية إن المخطط في مستوطنة "بسغات زئيف" يقع على مساحة إجمالية تبلغ نحو 70 دونماً، ويتضمن حوالي 730 وحدة استيطانية سيتم بناؤها في 14 مبنى سكنياً يصل ارتفاعها إلى 12 طابقاً.

وأشارت إلى أنه إضافة إلى الوحدات الاستيطانية، فإن المخطط يشمل 21 ألف متر مربع للتجارة والتوظيف، كما سيتم تخصيص حوالي 16 دونماً للمساحات المفتوحة.

مستوطنون يرشون ثلاث مواطنات بغاز الفلفل في قرية كيسان

وفي محافظة بيت لحم، هاجم مستوطنون ثلاث مواطنات من قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد الناشط أحمد غزال لمراسلنا، بأن عددا من المستوطنين هاجموا الشقيقتين نايفة وفاطمة عبيات، وسماهر عبيات، أثناء قطفهن العكوب من أراضي القرية، ورشوهن بغاز الفلفل.

يشار إلى أن المستوطنين صعدوا في الفترة الأخيرة من انتهاكاتهم بحق رعاة الاغنام والمزارعين، من خلال الاعتداء عليهم بالضرب وإطلاق الكلاب المتوحشة باتجاههم، واعتقالهم.

ـــــ

/ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا