أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 12/03/2022 08:14 م

معرض فني في الأردن يستوحي التراث الفلسطيني وقصائد درويش

عمان 12-3-2022 وفا- افتتح في "جاليري جودار" في العاصمة الأردنية عمان، اليوم السبت، معرضا فنيا بعنوان: "ذكرى من القلب"، ضم لوحات فنية مستوحاة من التراثين الفلسطيني والعربي وقصائد الشاعر الراحل محمود درويش.

وشارك في المعرض التشكيليون: عبد الرحيم الواكد، وليلى بسطامي، ومحمد أبو زريق، إضافة لعرض لوحات للتشكيليين الراحلين زكي شقفه، وشوقي البعبع.

وعلى هامش المعرض، قال الفنان التشكيلي أبو زريق لـ"وفا" إن لوحاته تعبّر عن الواقع، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنه استوحى بعضها من شعر الراحل محمود درويش والعادات والتقاليد، وحق العودة للشعب الفلسطيني من خلال رمزية المفتاح.

وأكد أن الفن والثقافة أحد أبرز أسلحة مقاومة الاحتلال، مشيرا إلى أن أعماله تمزج الواقع بالخيال، وتركّز على القضية الفلسطينية كموضوع ثابت.

من جانبها، قالت منسقة المعرض الفنانة التشكيلية أروى شاهين إن الفنانين المشاركين يعتبرون من رواد الفن التشكيلي وينتمون لمدارس فنية مختلفة، لكنهم يناقشون مجتمعين قضايا الإنسان والوطن من خلال 50 لوحة فنية.

ولفتت أن "الجاليري" حرص على عرض لوحات الراحلين شقفة والبعبع من باب الاعتراف ببصماتهما الفنية، وتقديرًا لدورهما الكبير في دعم مسيرة الفن التشكيلي.

وتستمر فعاليات المعرض حتى نهاية شهر آذار الجاري.

ــــ

/ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا