أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 10/03/2022 11:39 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم سور واستهداف لصيادين واقتحام للأقصى

 

محافظات 10-3-2022 وفا- واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت إصابات بالرصاص وبالاختناق خلال مواجهات بمخيمي الدهيشة والعروب، وجرى اعتقال 24 مواطناً، فيما هدم الاحتلال سورا واستولى على حاوية بضائع بأريحا، واستهدف زوارق الصيادين في بحر رفح، بينما أقدم المستوطنون على اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

 

إصابات في مواجهات مع الاحتلال في الدهيشة والعروب

أصيب شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الأطراف السفلية، خلال مواجهات اندلعت إثر اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات دارات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب، شمال الخليل.

 

حملة اعتقالات تطال 24 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: فريد عبد الحليم حماد، وقاسم رياض حماد، وعبد الرحمن جبريل حماد، وخليل حسن حامد، من بلدة سلواد، ورئيس مجلس قرية بيتين رائد طايع حامد، والأسيران المحرران عبد الرحمن الريماوي، ووسام مطير الأسمر من بيت ريما، وسالم قطش من قرية عين يبرود.

ومن بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين، وهم: محمد جمعة سليم، ومعاذ اسلام رضوان، وصلاح يعقوب سويدان، وعادل فالح دحبور، ومحمد بلال رضوان، ومحمود حسن سلامة، ومصطفى بلال عناية.

وشهدت محافظة جنين، اعتقال ستة مواطنين، وهم: الاشقاء رشاد، ومحمد، وغازي، وعماد غنام، ومعين علاونة، وجميعهم من بلدة جبع، ومحمد محاسنة من دير أبو ضعيف.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عدي حسن هماش، ومحمد نضال أبو عكر، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، والمواطن حمزة محمد الرواشدة، من بلدة السموع جنوب الخليل.

 

الاحتلال يهدم سورا ويستولي على حاوية بضائع بأريحا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سورا بحجة عدم الترخيص، واستولت على حاوية بضائع "كونتينر"، في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا.

 

135 مستوطنا يقتحمون "الأقصى"

اقتحم 135 مستوطنا على شكل مجموعات متتابعة ، باحات المسجد "الأقصى" المبارك، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

زوارق الاحتلال تستهدف مراكز الصيادين في بحر رفح

فتحت زوارق الاحتلال الحربية، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في بحر رفح، جنوب قطاع غزة، أجبرتهم على الابتعاد من تلك المنطقة.

ـــــ

/م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا