الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 10/03/2022 08:16 م

زملط يطلع مسؤولة بريطانية على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا

 

لندن 10-3-2022 وفا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط، اليوم الخميس، وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط البريطانية أماندا ميلينغ، على تطورات الوضع الميداني الخطير في فلسطين عموما وفي القدس المحتلة خصوصا.

وتطرق زملط، خلال لقائه الوزيرة البريطانية، بمقر وزارة الخارجية في العاصمة لندن، إلى تصعيد الاستفزازات والممارسات الإسرائيلية غير القانونية بحق الفلسطينيين، من خلال عمليات القتل والتنكيل بالمدنيين والاستيلاء على الأراضي وتهجير الفلسطينيين من منازلهم، وعدم احترام الأمر الواقع في القدس والأماكن المقدسة.

وناقش الطرفان الأوضاع الإقليمية والدولية الخطيرة، وشدد زملط على خطورة سياسة ازدواجية المعايير والتطبيق الانتقائي للقانون الدولي، مؤكدا أن القانون الدولي لا يتجزأ ويجب أن يطبق على كل الدول بشكل متساو.

وأعرب عن شكره للوزيرة البريطانية، التي تم تعيينها مؤخرا لمتابعة شؤون الشرق الأوسط، على موقف بريطانيا المؤيد لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود 1967، والمعارض لسياسة الاستيطان الاستعماري غير القانوني في الأراضي المحتلة، مؤكدا ضرورة اتخاذ خطوات عملية وملموسة وعلى رأسها الاعتراف بدولة فلسطين.

ـــــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا