أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 08/03/2022 09:37 م

مجدلاني يبحث مع وزير القوى العاملة المصري تعزيز التعاون المشترك

القاهرة 8-3-2022 وفا- بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد ومجدلاني مع وزير القوى العاملة بجمهورية مصر العربية محمد سعيفان، تعزيز التعاون المشترك والتحضير للقاء الجمعية العربية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في الجزائر، بهدف مناقشة وإدخال تعديلات على النظام الأساسي لها.

جاء ذلك خلال لقائهما في مقر وزارة القوى العاملة في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور رئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو، والمستشار الطبي بسفارة دولة فلسطين لدى مصر د.فادي كساب، ومسؤول التواصل مع وزارة الخارجية بالسفارة طارق فانوس.

وتطرق اللقاء إلى التحضير لورشة عمل مختصة بشأن مواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا.

واطلع مجدلاني الوزير سعيفان على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وما خلفته جائحة "كورونا" من آثار اجتماعية واقتصادية وارتفاع معدلات الفقر في ظل محدودية الموارد.

ولفت إلى جهود وزارة التنمية الاجتماعية بإطلاقها شعار "الانتقال من الإغاثة إلى التنمية"، والسجل الوطني الاجتماعي الهادف لمعالجة كل الاحتياجات التي يمكن أن تواجهها أي أسرة فلسطينية، وكذلك الفقر متعدد الأبعاد، مشيرًا إلى أن السجل الجديد سيركّز على مفهوم الفقر المتعدد الأبعاد، وليس على مفهوم الفقر القديم الذي كان يعتمد على معادلة احتساب الفقر على أساس الدخل أو الاستهلاك، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي الذي يعتبر من أولويات وزارة التنمية الاجتماعية.

وثمن مجدلاني كافة الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية عبر دعمها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في كافة المجالات والتي تؤكد دومًا عمق العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أكد سعيفان أن وزارة القوى العاملة في مصر على استعداد تام للتعاون وتبادل الخبرات مع وزارة التنمية الاجتماعية، مشددًا على أهمية انعقاد اجتماع الجمعية العربية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية، لما لها من ضرورة لتنسيق الجهود العربية المشتركة ومعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجدد التأكيد على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ومؤسسات دولة فلسطين، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين مصر وفلسطين، والاطلاع على التجارب المشتركة في عمل الوزارتين.

ــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا