أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 03/03/2022 08:24 م

باحثون من جامعة "بوليتكنك فلسطين" ضمن التصنيف العالمي لأداء الباحثين

 

الخليل 3-3-2022 وفا- حقق باحثون من جامعة بوليتكنك فلسطين مراتب مُتقدمة ضمن التصنيف العالمي لأداء الباحثين "AD Scientific Index" للعام 2022، الذي يعتبر من أبرز المعايير في تقييم الباحثين وتصنيفهم عالميا.

ويعتمد التصنيف على معايير بحثية مثل عدد الاقتباسات وجودة النشر.

وقد شملت قوائم التصنيف 21 باحثا من جامعة بوليتكنك فلسطين من إجمالي 429 أكاديميا وباحثا فلسطينيا ظهروا في قوائم التصنيف لهذا العام.

وبلغ عدد الباحثين المدرجين في هذا التصنيف 762072 باحثا، من بين 216 دولة ينتمون الى 14400 مؤسسة وجامعة تعليمية حول العالم.

والباحثون حسب الترتيب هم: يعقوب الأشهب، حسن صوالحة، عثمان زلوم، ماهر الجعبري، روبين أبو غزالة، موسى فرج الله، كريم طهبوب، أحمد خمايسة، علاء الحلواني، مراد أبو صبيح، هاني صلاح، فوزي الرازم، سلامة الوحش، ضياء أبو زينة، هاشم التميمي، رامي عرفة، إسلام حسونة، رائد عمرو، عبد الكريم داوود، أسامة عطا.

وهنأ رئيس الجامعة أمجد برهم الباحثين المُتميّزين، مثمنا دورهم برفع مستوى البحث العلمي في الجامعة، وأشار إلى أنه سيتم تكريم الباحثين ضمن حفل التخرج السنوي تقديرا لهم على هذا الإبداع ولتحفيز زملائهم من أجل زيادة جودة البحث العلمي في الجامعة.

بدوره، أعرب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي نافذ ناصر الدين عن اعتزازه وافتخاره بما حققته هذه الكوكبة من الباحثين في جامعة بوليتكنك فلسطين، مؤكدا سعي العمادة إلى عقد دورات وبرامج وورشات عمل متخصصة في البحث العملي وأدوات النشر من خلال الإستفادة من الخبرات الوطنية في الجامعة.

ــــ

/ع.ف

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا