الرئيسية محلية تاريخ النشر: 03/03/2022 07:39 م

تربية جنين تتصدر المراكز الأولى بمسابقة الماراثون العربي للبرمجة

 

جنين 3-3-2022 وفا- تصدرت مديرية التربية والتعليم في جنين المراكز الأولى في مسابقات الأسبوع العربي للبرمجة التي عقدت على مستوى الوطن العربي.

وفاز بالمركز الأول في مسابقة "الماراثون العربي للبرمجة" و"ساعة برمجة خارج أسوار المدرسة" الطالبان محمد إياد السوقي من مدرسة ذكور جنين الأساسية، ورزان إياد السوقي من مدرسة الجابريات الأساسية المختلطة.

كما فاز بالمركز الثاني على مستوى الوطن العربي في مسابقة الكاهوت العربي للبرمجة الطالبة إيمان وليد عبادي من مدرسة بنات بيت المقدس الأساسية، فيما فازت بالمركز الثالث بمسابقة الخوارزمي الصغير الطالبة لمار بلال الشيخ علي من مدرسة بنات منيب المصري الأساسية.

وتهدف مسابقات الأسبوع العربي للبرمجة لتحدي البرمجة بين طلبة الوطن العربي على منصّة "Code.org" وذلك باتباع استراتيجية "التعلم من خلال اللعب-"Gamification in Education  بحيث يكون مدخلاً أساسياً لتعلم علوم الحاسوب والبرمجة بأسلوب ممتع وشيق.

وخلال هذا الماراثون يتدرّج الطالب في المنافسات حسب عدد المستويات البرمجية وعدد الأسطر البرمجية التي يتحصّل عليها، وهو ما يؤهله للترشّح لجائزة الأوسكار العربي للبرمجة والانتقال تدريجيا من مرحلة اللعب والاستهلاك للتكنولوجيا إلى مرحلة الإبداع والإنتاج البرمجي ما يفتح له آفاقا جديدة نحو التخصّصات التقنية.

ويُذكر أن هذه المسابقة تعقد بشكل سنوي تحت رعاية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" ومن خلال منصة الأسبوع العربي للبرمجة والجمعية التونسية للمبادرات التربوية.

وفي الإطار ذاته، فازت الطالبتان هبة أحمد ياسين وليان عبد اللطيف ملحيس من بنات السيلة الحارثية الثانوية بالمركزيْن الأول والثالث على التوالي في مسابقة فيديو محميات بلدي التي أقيمت على مستوى مديريات الوطن ضمن فعاليات الأسبوع العربي للبرمجة.

وباركت مديرة تربية جنين سلام الطاهر للطلبة الفائزين في المسابقات المختلفة التي أظهروا فيها إبداعا وتميزا، مشيدة بجهود المعلمين المتابعين والمنسقين، وفريق قسم التقنيات التربوية المساند والداعم لهذه الإنجازات.

ودعت كافة الطلبة للمشاركة في المسابقات التي يتم تعميمها على المستويين الوطني والإقليمي، وضرورة حث المعلمين للطلبة ومساندتهم للمشاركة الفاعلة ليبقى اسم جنين مميزا في المحافل العلمية والتكنولوجية.

ـــ

/و.أ

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا