الرئيسية محلية تاريخ النشر: 03/03/2022 05:20 م

"التعليم العالي" تبحث مع ممثلية إيرلندا سبل تعزيز التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

رام الله 3-3-2022 وفا- بحث وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصري صالح في مقر الوزارة برام الله، اليوم الخميس، مع وفدٍ من ممثلية إيرلندا لدى فلسطين سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وضم الوفد كلا من نائب ممثل إيرلندا ومسؤولة قسم التعاون والتطوير في الممثلية إيفا نانيري، ومستشار البرامج إيميل مخلوفي، بحضور رئيس وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام في الوزارة عبير الشهابي.

وأعرب صالح عن اهتمام الوزارة بتوسيع مجالات التعاون مع إيرلندا، وأطلع الوفد على المنطلقات وأوليات العمل في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى السعي لمأسسة التشبيك بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها الإيرلندية؛ بما يفضي لتعزيز فرص التعاون في المجالات البحثية وتبادل الأستاذة والطلبة.

من جانبها، عبّرت نانيري عن اهتمام إيرلندا بالتعاون مع فلسطين بمجال تطوير قطاع التعليم عموما؛ والتعليم العالي بشكل خاص، مؤكدة أنه سيتم متابعة نتائج هذا اللقاء من خلال الوزارة والممثلية الإيرلندية وسفارة فلسطين لدى إيرلندا، وذلك لوضع الترتيبات التفصيلية الخاصة بالتعاون بين الجانبين.

يُشار إلى أن إيرلندا تقدّم 20 منحة دراسية في مجال الماجستير لطلبة فلسطين، وذلك في إطار برنامج تعاون مشترك أُطلق في العام 2018.

ــــ
ع.ف

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا