أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 03/03/2022 12:07 م

32 عاما على تأسيس "فدا"

رام الله 3-3-2022 وفا- تصادف، اليوم الخميس، الذكرى الـ32 لتأسيس الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا".

ففي الثالث من آذار عام 1990 جاءت انطلاقة "فدا" لتشكل إضافة نوعية للعمل النضالي الفلسطيني بمعناه الواسع ولمنظمة التحرير الفلسطينية بوصفها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

ويتبنى "فدا" برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، ويسعى بكل إمكاناته لتنفيذ هذا البرنامج، وفي مقدمة أهدافه تحقيق العودة والحرية والاستقلال الناجز لشعبنا.

وأسس الحزب في حينه: ياسر عبد ربه، وعصام عبد اللطيف، وجميل هلال، وزهيرة كمال، وسهام البرغوثي، وعزمي الشعيبي، وسامر عبد الله، وجواد غازي سلامة، وحازم عبد اللطيف (أحمد عبد اللطيف)، وعائشة جودة، وصالح رأفت، وسالم دردونة، وممدوح نوفل.

وتمت صياغة البرنامج السياسي والنظام الداخلي للحزب، وتمت المصادقة عليهما في المؤتمر الوطني العام التأسيسي الذي انعقد في أيلول عام 1991.

ويقوم برنامج الحزب السياسي على الحرية وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، والحفاظ على وحدة شعبنا وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، ومواجهة تهويد القدس والاستيطان والاستيلاء على الأراضي والقمع والحصار، وعودة النازحين واللاجئين، والدفاع عن حقوق المرأة ومساواتها، والدفاع عن مصالح وحقوق العمال والنساء والفئات الشعبية، وبناء مجتمع مدني ديمقراطي.

ـــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا