الرئيسية محلية تاريخ النشر: 02/03/2022 05:31 م

الوكالتان الفلسطينية والمكسيكية للتعاون الدولي توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الدولي

رام الله 2-3-2022 وفا- وقعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا"، ونظيرتها المكسيكية "امكسيد"، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم، ضمن تعزيز برامج التعاون والتنمية وتطوير الشراكات الاستراتيجية.

وسيتم بموجب هذه المذكرة، وفق بيان لوزارة الخارجية والمغتربين، تبادل الخبرات الفنية، وإقامة علاقات تعاون في مجالات عديدة منها التعليم، والاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، والصحة، والبيئة، والزراعة، ومجالات أخرى بهدف تنميتها، ودعم المصالح المشتركة بين الطرفين لتعزيز التنمية المستدامة، وتحقيق أهداف الإنمائية الدولية 2030، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

وأعرب السفير المكسيكي لدى دولة فلسطين بيدرو بلانكو بيريز، عن اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة المتينة التي تربط الشعبين والقيادتين، مرحبا بهذه الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز التعاون جنوب- جنوب وتؤكد عمق الروابط بين البلدين. كما أكد أهمية ترجمة هذه الاتفاقية إلى مشاريع عملية على الأرض.

من جانبه، ثمن مدير عام الوكالة السفير عماد الزهيري دور السفير المكسيكي، وكافة إدارات وزارة الخارجية المكسيكية وتعاونهم على مدار الأشهر الماضية لإتمام مذكرة التفاهم، التي تعكس توجيهات القيادة الفلسطينية بتطوير علاقات الصداقة التي تربط فلسطين بالمكسيك والتعاون البناء وتنفيذ المشاريع الهادفة التي تخدم التنمية في الدول المختلفة.

كما ثمن الزهيري دور المدير التنفيذي للوكالة المكسيكية للتعاون الدولي للتنمية لاورا ايلينا كاريلو كوبياس، تقديرا لجهودها في إنجاح هذه الاتفاقية.

ويأتي توقيع الاتفاقية بعد جهود وتعاون بين وزارة الخارجية المكسيكية وسفارة دولة فلسطين لدى المكسيك ممثلة بالسفير محمد سعادات والوكالة الفلسطينية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بضرورة تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وتنفيذ المشاريع المشتركة في الدول ذات الاحتياج، بما يخدم التوجه التنموي وخطط عمل الأمم المتحدة ذات الصلة.

ــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا