أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 02/03/2022 03:22 م

المالكي يطلع المفوض السامي لحقوق الإنسان على تصاعد انتهاكات الاحتلال

 

جنيف 2-3-2022 وفا- أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، المفوض السامي لحقوق الانسان ميشال باشيليه على الوضع في فلسطين وازدياد وتيرة الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق ابناء شعبنا وتصاعد هذه الجرائم والانتهاكات، تحديدا التهجير القسري، بالإضافة الى السياسات القمعية المستمرة التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال إسرائيل بحق الاسرى وتدهور الأحوال الصحية للأسرى والتي بحاجة الى تدخل طارئ.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الأربعاء، على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الانسان في جنيف، بحضور المندوب الدائم لبعثة فلسطين لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف السفير إبراهيم خريشي، ومساعد وزير الخارجية والمغتربين للعلاقات متعددة الاطراف السفير عمار حجازي.

وأشار المالكي الى أهمية دور مكتب المفوض السامي ومكتبها في فلسطين لرصد الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية المستمرة بالرغم من الصعوبات التي يواجهها الفريق الدولي لمكتبها. كما أكد ضرورة واهمية تحديث قاعدة البيانات للشركات العاملة في المستوطنات حسب الولاية التي انيطت بها من قبل مجلس حقوق الانسان، وأشاد بأهمية قاعدة البيانات كآلية لإعادة الثقة بالمنظومة الدولية ومنح عدالة جزئية للشعب الفلسطيني.

بدوره أعربت باشيليه عن قلقها إزاء تدهور حالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة واستمرار مكتبها بمتابعة الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة ورصد الانتهاكات الجسيمة من قبل القوة القائمة بالاحتلال وخاصة الهجوم المستمر الممنهج ضد المدافعين عن حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني اخرها قرار إسرائيل بوصف عدد من المنظمات الحقوقية الفلسطينية بالإرهابية وهو قرار غير قانوني.

ـــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا