أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 02/03/2022 03:10 م

نادي خريجي مدرسة ذكور الفاضلية الثانوية يسلم منحا دراسية لطلبة الجامعات

طولكرم 2-3-2022 وفا- سلم نادي خريجي مدرسة ذكور الفاضلية الثانوية، وخلال حفل تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر، منحا دراسية لطلبة الجامعات مقدمة من النادي، استفاد منها (140) طالبا وطالبة ما بين منح جديدة ومنح سابقة، وذلك ضمن استمرار مبادرة النادي بالوقوف إلى جانب الطلبة الذين أنهوا الثانوية العامة من مدرسة الفاضلية وعدد من المدارس على مستوى محافظة طولكرم.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس، وتقديره لمثل هذه المبادرات التي تعزز من التكافل والتعاون، من خلال الوقوف إلى جانب أبنائنا الطلبة، موضحا أن العلم يعد السلاح الأول لبناء الأوطان وبناء الأجيال، والوصول إلى الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن المبادرة المستمرة من نادي خريجي الفاضلية من خلال تقديم المنح الطلابية لطلبة الثانوية العامة الخريجين من المدرسة، والتوسع بهذه المبادرة لتشمل 13 مدرسة أخرى على مستوى المحافظة.

وأكد أهمية ما تشكله الفاضلية من مكانة ودور علمي وتاريخي، باعتبارها معلما من معالم طولكرم، مشيرا إلى الدراسة التي أعدتها الدكتورة رويدة أحمد عن تاريخ الفاضلية، هذه المدرسة العريقة، مثنيا على جهود مديرية التربية والتعليم والهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة، وكل مكونات العملية التربوية على مستوى المحافظة.

وأشار أبو بكر إلى استمرار الجهود من خلال صندوق التكافل الخيري لتقديم جزء من الأقساط الطلابية لطلبتنا من أبناء محافظة طولكرم، الدارسين في الجامعات الفلسطينية، مؤكدا تضافر الجهود من المجتمع المحلي ومن كافة الشركاء للتعاون بهذا المجال المهم، وتحديدا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

بدوره، قال نائب رئيس النادي عبد الفتاح الصويص إن النادي قدم لهذا العام (140) منحة لطلبة الجامعات من خريجي الفاضلية، و(13) مدرسة أخرى على مستوى المحافظة، كان منها (42) منحة جديدة لهذا العام، و(80) منحة سابقة للطلبة على مقاعد الدراسة، و(20) منحة ستدفع للطلبة عبر حساباتهم مباشرة، لافتا إلى أن (84) طالبا وطالبة استفادوا من منحة النادي أنهوا دراستهم الجامعية، بالإضافة إلى مساعي نادي خريجي الفاضلية لتقديم الدعم لصالح المدارس وتأهيلها، بالتعاون مع ضريبة المعارف بالتربية والتعليم.

وأضاف: "باسم نادي خريجي الفاضلية، نشكر المحافظ أبو بكر، ومدير عام التربية والتعليم بطولكرم، وجميع من عمل من أجل تنظيم هذا الاحتفال لتسليم المنح لطلبتنا وطالباتنا، خاصة أن النادي يعمل وفق نظام وشروط، ومعايير مقرة لاستفادة الطلبة من هذه المنح".

من جانبه، عبر مدير تربية طولكرم سائد قبها عن شكره وتقديره لنادي خريجي الفاضلية الذين يواصلون مبادرات الوفاء لطلبتنا وطالباتنا، بتقديم المنح الدراسية والاستمرار بهذه الجهود، موضحا أن هذا العمل لم يأت مصادفة برعاية أبنائنا الطلبة وتقديم المنح الدراسية لهم، والذي يعبر عن قيم التميز والعطاء لمحافظة طولكرم، مشيرا إلى تعميم تجربة نادي الفاضلية على باقي مدارس الوطن، ومدارس محافظة طولكرم على وجه التحديد.

وأشاد رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب بمدرسة الفاضلية، والجهود المهمة من نادي خريجي الفاضلية واهتمامهم بالعلم والتعليم، والمبادرات الخيرية لرعاية العملية التعليمية والتربوية على مستوى هذه المحافظة، مؤكدا أهمية تقديم مثل هذه المنح بدعم الطلبة وعائلاتهم ومساعدتهم على إكمال تعليمهم الجامعي.

وألقى مدير مدرسة الفاضلية نزيه الجمل، كلمة ترحيبية، تحدث فيها عن المدرسة والمساعي التي تبذلها الهيئة التدريسية، للارتقاء بالعملية التدريسية، شاكرا نادي خريجي الفاضلية على هذه المبادرة المهمة.

ــــــ م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا