أهم الاخبار
الرئيسية تقارير وتحقيقات تاريخ النشر: 01/03/2022 05:11 م

"وفا": 6 شهداء و309 إصابات و430 معتقلا خلال شباط/ فبراير المنصرم

 

رام الله 1-3-2022 وفا- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اعتداءاتهم ضد أبناء شعبنا وممتلكاتهم ومقدساتهم.

ورصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، في تقريرها الشهري الـ14 عن شهر شباط/ فبراير المنصرم، حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، بالاعتماد على شبكة مراسليها في كافة المحافظات، بما فيها العاصمة المحتلة القدس، وبعض المؤسسات الحقوقية والإنسانية، استشهاد 6 مواطنين بينهم طفلان.

كما وثقت "وفا" في تقريرها إصابة 308 مواطنين بينهم 5 أطفال ومسعفان اثنان، واعتقال 430 مواطنا، بينهم 16 طفلا، خلال شهر شباط/فبراير المنصرم.

ووثقت "وفا" في تقريرها استيلاء الاحتلال على 137 دونما، واقتلاع 570 شجرة، وهدم 30 منشأة، وقرابة 200 إخطار بالهدم أو إيقاف البناء.

6 شهداء بينهم طفلان

وثقت "وفا" في تقريرها، ارتقاء 6 شهداء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر شباط المنصرم بينهم طفلان، والشهداء هم:

1- أدهم مبروكة من البلدة القديمة مدينة نابلس

2- محمد الدخيل من البلدة القديمة مدينة نابلس

3- أشرف مبسلط من البلدة القديمة بمدينة نابلس

4- الطفل محمد أكرم أبو صلاح (17 عاما) من بلدة اليامون بمحافظة جنين

5- نهاد أمين البرغوثي (20 عامًا) من قرية كفر عين بمحافظة رام الله والبيرة

6- الطفل محمد شحادة (14 عامًا) من بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم

309  إصابات بينهم 5 أطفال ومسعفان

وثقت "وفا" في تقريرها إصابة 309 مواطنين، بينهم 5 أطفال ومسعفان، وتوزعت الإصابات كالتالي: الرصاص الحي (35)، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط (187)، رضوض وحروق (87)، مئات الإصابات بالاختناقات في 34 بقعة مواجهة مع الاحتلال.

430  معتقلا بينهم 16 طفلا

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملات الاعتقال خلال شهر شباط المنصرم، والتي طالت 430 مواطنا، بينهم 16 طفلا.

وتوزع المعتقلون في المحافظات، كالآتي: جنين (35)، طوباس(2)، طولكرم (2)، نابلس (19)، قلقيلية (8)، سلفيت (7)، رام الله والبيرة (61)، القدس (111)، بيت لحم (38)، الخليل (70)، غزة (7).

66 اعتداء للمستوطنين

رصدت "وفا"، في تقريرها 66 انتهاكا واعتداء للمستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، ومن بين تلك الانتهاكات في المحافظات:

طوباس والأغوار الشمالية:

* أطلق مستوطنون أبقارهم لترعى المحاصيل البعلية للمواطنين الفلسطينيين في سهل "موفييه" شرق خلة مكحول بالأغوار الشمالية، كما أقاموا فيها حظيرة وخيمة، ولاحقوا الرعاة واعتدوا عليهم، وطردوهم ومواشيهم من مراعيهم.

* اعتدى مستوطنون على الشاب علي مؤيد اصبيح، من قرية تياسير بالضرب ما أدى لإصابته برضوض وكدمات.

محافظة طولكرم:

* جَرف مستوطنون مساحات من أراضي قرية شوفة جنوب شرق المحافظة، واقتلعوا أكثر من 40 شجرة زيتون، لصالح شق طريق استيطانية، وتعود ملكية الأراضي والأشجار المستهدفة لآل حامد من القرية.

محافظة نابلس:

* جرفت ثلاثة جرافات تابعة للمستوطنين، عددًا من الدونمات من أراضي جوريش جنوب نابلس

* هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة على طريق رام الله نابلس، بالقرب من بلدتي اللبن الشرقية وسنجل، الأمر الذي أدى الى تضرر بعضها.

* أصيب المواطن سمير سيف بجروح في الرأس عقب الاعتداء عليه من قبل مستوطنين أثناء تواجده بمنطقة باب الواد في أراضي قرية برقة شمال غرب نابلس، المحاذية لمستوطنة "حومش" المخلاة، نقل إثرها للمستشفى.

* اقتلع مستوطنون، نحو 300 شتلة ما بين حرجية وزيتون من أراضي بلدة برقة شمال غرب نابلس، ونصبوا ثلاث خيام جنوب قصرة، وشقوا طريقا استيطانية وجرفوا أراضي زراعية تقدر مساحتها بنحو 40 دونما، جنوب قرية قريوت تمهيدا لوضع كرفانات استيطانية بالمنطقة وإنشاء بؤرة استيطانية جديدة.

* اعتدى مستوطنون على مركبة فلسطينية قرب بلدة اللبن الشرقية، ما أدى إلى إصابة سائقها رياض صوالحة وهو من سكان قرية عزموط شرق نابلس، وحاولوا عرقلة المسيرة التعليمية في مدارس البلدة من خلال منع الطلبة من الوصول إلى مدارسهم.

* أقدم مستوطنون من مستوطنة "مجدوليم"، على ضخ مياه عادمة إلى اراضي بلدة قصرة، جنوب نابلس، ما ألحق أضرارا بنحو 55 دونما، وأطلق أحد "حراس" مستوطنة "يتسهار" قنابل الغاز والصوت، صوب رعاة أغنام في بلدة مادما جنوب نابلس.

* اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

محافظة قلقيلية:

* أعطب مستوطنون إطارات 9 مركبات، وخطوا شعارات عنصرية، في قرية جينصافوط شرق المحافظ

* أصيب الطفل عثمان عبد الله صبرة (12 عاما) من قرية جينصافوط شرق قلقيلية، إثر دعسه من قبل مستوطن، قرب مفترق وادي "قانا".

محافظة سلفيت:

* سرق مستوطنون ثلاثة رؤوس من الماشية تحت تهديد السلاح، وأقدموا على اقتلاع وتكسير 25 غرسة زيتون، في بلدة بروقين غرب سلفيت.

* أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير ما يقارب 120 شجرة زيتون في بلدة ياسوف، واقتلاع 50 شتلة عنب ببلدة كفر الديك.

* اقتلع مستوطنون وكسروا 50 شجرة زيتون وخربوا غرفة زراعية، وجرفوا ودمروا عبّارات تصريف المياه وإغلاق الطريق المؤدية لأراضي المواطنين بالسواتر الترابية، شمال بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت.

* أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير عدد من أشجار الزيتون في قرية ياسوف شرق المحافظة، وهاجموا رعاة أغنام في بلدة قراوة بني حسان غرب المحافظة.

* هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال رعاة أغنام في منطقة "النويطف" المحاذية للبؤرة الاستيطانية "خفات يائير" المقامة على أراضي المواطنين شمال قراوة بني حسان، وأطلقوا النار وقنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم.

* اقتلع مستوطنون 25 غرسة زيتون في بلدة كفر الديك غرب المحافظة.

* اقتحم مستوطنون، بلدة كفر الديك من الجهة الغربية، بحماية قوات الاحتلال، وحاولوا الاعتداء على منازل المواطنين، وقاموا بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع صوبهم.

* اعتدى مستوطنون على عائلة المواطن ناجح حرب، أثناء تواجدها في أرضها ببلدة كفر الديك غرب المحافظة، كما حطموا غرفة زراعية أقامها المواطن حرب في أرضه.

* حطم مستوطنون محتويات غرفة زراعية ثانية تعود ملكيتها للمواطن حسن الشنار في منطقة عرارة ببلدة كفر الديك.

محافظة رام الله والبيرة

* هاجم المستوطنون بحماية قوات الاحتلال المواطنين الذين تظاهروا ضد استيلاء المستوطنين على أراضيهم في قرية برقة شرق المحافظة، واعتدوا عليهم بالضرب، وبرش غاز الفلفل.

* أصيب شابان بكسور ورضوض جراء اعتداء مستوطنين على مركبتهما بالحجارة وتحطيم زجاجها، قرب قرية دير نظام شمال غرب رام الله.

* هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة قرب بلدة سنجل شمال رام الله

محافظة القدس:

* أحبط أهالي حي الشيخ جراح من مدينة القدس المحتلة، محاولة مستوطن، إحراق مركباتهم، كما اعتدى عشرات المستوطنين بحماية من شرطة الاحتلال، على المواطنين في الحي، وواصلوا استفزازاتهم للأهالي واقتحمت شرطة الاحتلال عددا من منازل المواطنين فيه.

* حطم مستوطنون زجاج عدد من المركبات في حي الشيخ جراح، ونفذوا أعمال عربدة واستفزاز للأهالي.

* اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين مقدسيين عقب اعتداء مستوطنين عليهما في طريق الواد بالبلدة القديمة، من مدينة القدس المحتلة.

* اقتحم عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير حي الشيخ جراح، في الوقت الذي واصلت فيه سلطات الاحتلال فرض الإغلاق على الحي ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منه.

* اعتدت قوات الاحتلال على أهالي الشيخ جراح والمتضامنين، وهاجمتهم وأخرجتهم من المكان بالقوة، فيما سمحت لعضو الكنيست إيتمار بن غفير بالبقاء برفقة عدد من المستوطنين،  ونصب خيمتين جديدتين فيه بعد ان أغلقت مداخل الحي ومنعت الخروج منه أو الدخول إليه.

* وضع عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير مكتبه في أرضٍ مقابلة لمنزل عائلة السعو على بعد أمتار من أرض عائلة سالم في الجزء الغربي من حي الشيخ جراح.1

*  اقتحم عدد من المستوطنين الشيخ جراح، بقيادة عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير، وقاموا بنصب خيمة لهم مقابل الخيمة التضامنية التي يُقيمها الأهالي.

محافظة بيت لحم:

* أصيب المسن محمد عبد الفتاح شلالدة، في السبعينيات من عمره، بعد اعتداء المستوطنين عليه قرب قرية كيسان شرق بيت لحم، كما اعتدوا على المواطن عبيد الله محمود عبيات، ورشه بغاز الفلفل، أثناء رعيه للأغنام واعتدوا على سكان منطقة "الكانوب" بالحجارة والضرب في القرية.

* منع مستوطنون مواطنين من زراعة أرضهم بأشتال الزيتون في منطقة رخمة شرق بيت لحم

* اعتدى مستوطنو "معالي عاموس" المقامة على أراضي المواطنين، على رعاة الأغنام سماهر مصطفى عبيات (38 عاما)، وعطا الله إبراهيم عبيات (45 عاما) وهو مريض، والشقيقتين فاطمة محمد عبيات، ونايفة في الثلاثينيات من عمرهما، بالأيدي، وإطلاق الكلاب عليهم وعلى أغنامهم، كما احتجزوا المواطن محمد عبيد الله عبيات.

اقتحم مستوطنون وتحت حماية قوات الاحتلال بلدة تقوع شرق المحافظة، وأدوا طقوسا تلمودية.

محافظة الخليل:

* هاجم مستوطنون، مواطنين أثناء تواجدهم في أرضهم، واعتدوا عليهم بالضرب وغاز الفلفل في منطقة جبل جالس شرق مدينة الخليل

* طارد مستوطنون رعاة الأغنام في مراعي قرية زنوتا في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، ومنعوهم من الرعي فيها.

* حاول مستوطنو مستوطنة "رمات يشاي" المقامة على أراضي المواطنين حرق منزل المواطن تيسير أبو عيشة في تل الرميدة وسط المدينة.

* هاجم مستوطنون من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرقًا، مركبات المواطنين بالحجارة وحطموا زجاج عدد منها.

* اقتلع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون شرق صوريف شمال غرب الخليل، واعتدوا على المزارعين هناك.

* هدم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلاسل حجرية في قرية ام العرايس بمسافر يطا جنوب الخليل.

* أغلق مستوطنو "متسي يعير" المقامة على أراضي المواطنين في قرية بير العد، الطريق المؤدية إلى مسافر يطا جنوب الخليل بالحجارة، ومنعوا المواطنين من الوصول إليها.

* هاجم مستوطنو مستوطنة "ماعون" أراضي المواطنين وأطلقوا ماشيتهم في الحقول الزراعية، تحت حماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز صوب المواطنين ما تسبب بإصابة العشرات منهم بالاختناق.

18 اقتحاما للأقصى

أكدت "وفا" في تقريرها لشهر شباط/ فبراير المنصرم، أن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك، وأدوا صلوات تلمودية ونفذوا جولات استفزازية، 18 مرة.

30 عملية هدم و200 إخطار بالهدم ووقف البناء

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال شباط المنصرم 30 منشأة سكنية وتجارية وزراعية، ووزعت قرابة 200 إخطار بالهدم أو وقف البناء، وهدمت وخربت العديد من المعدات الزراعية وآبار المياه والسلاسل الحجرية.

وتوزعت الانتهاكات كالاتي:

جنين:

* هدمت قوات الاحتلال عددا من بسطات الخضار، واستولت على معدات "شايش" حجر، بالقرب من الحاجز العسكري "الجلمة"، فيما أعطت اخطار واحد بالهدم

طوباس والأغوار الشمالية:

* أخطرت قوات الاحتلال بالهدم وترحيل ست عائلات في خربة ابزيق شمال المحافظة، بحجة تنفيذ تدريبات عسكرية في المنطقة، شملت 42 مواطنا، بينهم أطفال ونساء.     

نابلس 

* هدمت قوات الاحتلال منشاة تجارية واحدة، وخزان مياه في بلدة فروش بيت دجن شرق نابلس، ووزعت 9 إخطارات.

قلقيلية

* هدمت قوات الاحتلال دفيئات زراعية في قرية جيوس شرق مدينة قلقيلية، تقدر مساحتها بـ10 دونمات مزروعة بالخضراوات تعود للمواطن فؤاد غرابة، بحجة انها تقع في المنطقة المصنفة "ج"، ووزعت إخطارين بالهدم   

سلفيت

* هدمت قوات الاحتلال منشأتين زراعيتين، وجرفت عبّارات تصريف ببلدة كفر الديك، ووزعت 10 إخطارات بالهدم.

رام الله والبيرة:

* هدمت قوات الاحتلال منشأتين سكنيتين، ووزعت إخطارين بالهدم 

أريحا والأغوار:

* سلمت قوات الاحتلال إخطارا واحد بالهدم

القدس:

* هدمت قوات الاحتلال 7 منشآت سكنية، ومنشأة زراعية واحدة، و4 منشآت تجارية، وسلمت أكثر من 100 إخطار بالهدم في وادي الجوز، وواصلت عمليات حفر وتجريف في منطقة القصور الأموية وساحة حائط البراق بمحاذاة المسجد الأقصى.       

بيت لحم:

* هدمت قوات الاحتلال منشأة زراعية واحدة، وجدارا استناديا في قرية المنية وسلمت 10 إخطارات بالهدم     

الخليل:

* هدمت قوات الاحتلال 9 منشآت سكنية، و3 زراعية، وهدمت 5 آبار مياه وسلمت 8 إخطارات بالهدم.

الاستيلاء وتخريب 137 دونما واقتلاع 570 شجرة

رصدت "وفا" في تقريرها عن شهر شباط قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاستيلاء وتخريب 137 دونما، واقتلاع المستوطنين لـ 570 شجرة، الى جانب استيلاء قوات الاحتلال على 11 آلية وتوزعت في المحافظات كالاتي:

جنين:

* استولت قوات الاحتلال على جرافة أثناء عملها في استصلاح أرض زراعية في بلدة كفر راعي جنوب جنين، واعتدت على طاقم البلدية ووزارة الزراعة.

* استولى الاحتلال على جرافة أثناء وجودها داخل أراض زراعية في قرية أم الريحان الواقعة داخل جدار الضم والتوسع العنصري شمال غرب يعبد.

* استولت الاحتلال على جهاز تشغيل حفار آبار مياه، في قرية ظهر العبد في منطقة يعبد جنوب غرب جنين.

 طوباس والأغوار الشمالية

* شرعت قوات الاحتلال بتركيب 8 غرف استيطانية إلى الشرق من خربة حمصة الفوقا

* استولت قوات الاحتلال على جرافة أثناء عملها في سهل البقيعة بالأغوار الشمالية

 * استولى الاحتلال على جرافة وشاحنة، في عاطوف جنوب طوباس

طولكرم

* اقتلع المستوطنون أكثر من 40 شجرة زيتون لصالح شق طريق استيطانية

نابلس 

* جرفت ثلاثة جرافات تابعة للمستوطنين، عددًا من الدونمات من أراضي جوريش جنوب نابلس واقتلعت 300 شجرة.

* استولت قوات الاحتلال على جرافة تابعة لمجلس الخدمات المشترك لبلدات جنوب نابلس، وجرفت 6 دونمات.

* جرفت آليات الاحتلال طريقًا داخل بلدة اللبن الشرقية بطول 500 متر تؤدي الى خان اللبن التاريخي التي تجري محاولات استيطانية للاستيلاء عليه.

* تجريف أراض زراعية تقدر مساحتها بنحو 40 دونما، جنوب قرية قريوت.

* أقدم مستوطنون من مستوطنة "مجدوليم"، على ضخ مياه عادمة إلى أراضي بلدة قصرة، جنوب نابلس، ما ألحق أضرارا بنحو 55 دونما. 

قلقيلية

* استولت قوات الاحتلال على مضخة وخلاطة باطون في قرية جيت شرق قلقيلية

سلفيت

* أقدم مستوطنون، على اقتلاع وتكسير 25 غرسة زيتون، من أراضي المواطنين في بلدة بروقين غرب سلفيت.

* أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير ما يقارب 40 شجرة زيتون، تعود ملكيتها للمواطن علي ياسين من بلدة ياسوف شرق سلفيت، واقتلاع 50 شتلة عنب تعود ملكيتها للمواطن ناجح حرب من كفر الديك غرب محافظة سلفيت.

* اقتلع مستوطنون 60 غرسة زيتون، في أرض الخلايل بمنطقة "الرأس" غرب سلفيت.

* استولت قوات الاحتلال على جرافة في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

* حطم مستوطنون، غرفة زراعية، في الجهة الشمالية من بلدة كفر الديك غرب سلفيت، تعود ملكيتها للمواطن عمر حبوب.

بيت لحم

* استولت قوات الاحتلال على أجهزة تحكم لمعدات ثقيلة من بلدة بيت فجار تفوق قيمتها 100 ألف شيقل

* جرفت قوات الاحتلال وسيجت 30 دونما من أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم بهدف توسيع حدود المستوطنة "ايبي هناحل"

الخليل

* جرف الاحتلال أراضي في بلدة ترقوميا، وشق طرقا لتعزيز الاستيطان بمحاذاة مستوطنة "تيلم" وتقدر مساحتها بنحو 2500 دونم.

* تصدى مزارعون من بلدة ترقوميا غرب المحافظة لمحاولات المستوطنين رش حقولهم الزراعية بالمبيدات الكيماوية الحارقة.

* استولى الاحتلال على "جرافة" شمال شرق بلدة يطا

* هدم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلاسل حجرية في قرية ام العرايس بمسافر يطا جنوب الخليل بطول 500 متر

26 انتهاكا بحق الصحفيين

رصدت وكالة "وفا"، 26 انتهاكا بحق الصحفيين في الأرض الفلسطينية، من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر شباط الماضي.

وأوضحت أنه 18 صحفيا أصيبوا جراء إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت كذلك الاعتداء بالضرب المبرح، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال والاحتجاز وسحب البطاقات وإطلاق النار التي لم ينتج عنها إصابات 8 حالات.

27 انتهاكا في قطاع غزة

رصدت "وفا" في تقريرها 27 انتهاكا للاحتلال الإسرائيلي بحق قطاع غزة، من بينها إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، وتوغل عدة آليات عسكرية داخل أراضي المواطنين وتجريفها ووضع سواتر ترابية.

انتهاكات أخرى

* اقتحمت قوات الاحتلال منزل المسن نادر شريتح على بعد أمتار من منزل الحاجة فاطمة سالم واستولت على كاميرات المراقبة، كما اقتحمت منزلي عائلتي غزاوي والحسيني.

* اقتحمت قوات الاحتلال حي الشيخ جراح، ودمرت مكتب الناشط المقدسي محمد أبو الحمص في الجانب الغربي من الحي، واعتدت على الأهالي والمتضامنين المتواجدين في الحي.

* اقتحم ما يسمى "وزير الأمن الداخلي" في حكومة الاحتلال عومر بارليف، منطقة باب العمود بالقدس المحتلة، ونفذ جولةً استفزازية في المنطقة، وسط حراسة أمنية مشددة.

* أزالت قوات الاحتلال "المكتب الرمزي" الذي وضعه الناشط المقدسي محمد أبو الحمص عقب الاعتداء عليه، ولاحقت النشطاء والمتضامنين المتواجدين في حي الشيخ جراح لإسناد الأهالي، واعتدت عليهم بالضرب والدفع، وسط فرض حصار وإغلاق على الحي.

* قمعت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة تضامن وإسناد لأهالي حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة، واعتدت عليهم بالضرب.

* اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، على عدد من الشبان والمتضامنين في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة بالضرب والدفع، وحاولت طردهم من مكان تواجدهم في الجانب الغربي من الحي تحت تهديد السلاح والاعتقال، ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض وكسور استدعى نقل أحدهم إلى المستشفى.

* اعتدى عناصر من شرطة الاحتلال على الناشط المقدسي محمد أبو الحمص، ما استدعى نقله إلى المستشفى كذلك على الأهالي والمتضامنين وقمعهم، كما أزالوا بالقوة خيمة التضامن التي نصبت في المكان.

* واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تدريباتها في مناطق عديدة من الأغوار الشمالية، أسفرت عن تخريب مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية البعلية.

* اعتدت قوات الاحتلال على الأهالي والشُبّان في منطقة باب الواد بالبلدة القديمة بالهراوات والدفع والضرب، واعتقلت شابين عقب الاعتداء عليهما بالضرب المُبرح، كما اعتدت على الصحفيين المتواجدين في المكان بالهراوات أثناء تغطيتهم الأحداث، ما أدى لإصابة صحفي بجروح في رأسه.

* أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وطريقا رئيسة في قرية الجلمة بمحافظة جنين بالمكعبات الإسمنتية، ومواقف للمركبات تتسع لأكثر من 300 مركبة.

ــــــــــ

ر.ح

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا