أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 01/03/2022 04:21 م

الرجوب يختتم الدورة الدولية لمقيمي حكام كرة القدم

 

القدس 1-3-2022 وفا- اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، دورة مقيمي حكام كرة القدم الدولية، والتي احتضنتها مدينة الأمل الشبابية على مدار يومين بمشاركة 40 مقيما من كلا الجنسين وحاضر فيها المحاضران الدوليان إسماعيل الحافي وعوني حسونة. 

وفي كلمته خلال حفل الاختتام، هنأ رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب المشاركين لاجتيازهم هذه الدورة بنجاح، وأكد ضرورة نقل الخبرة المكتسبة خلال الدورة إلى أرض الملعب ولزملائهم الذين لم يشاركوا في الدورة، مشيرا إلى أن الحكم هو ضابط الإيقاع والعنصر الأهم داخل الملعب. 

وأضاف الرجوب أن حرص المشاركين على حضور هذه الدورة يعكس مدى التزامهم بتطوير التحكيم، وأن هذا الالتزام يشكل جزءا من وعيهم بأهمية الرسالة الوطنية التي تحملها الرياضة إلى العالم، مشددا على أن تطوير الحكام يجب أن يكون وفقا للقوانين والأنظمة الدولية وبما يتناسب مع المصلحة الرياضية والوطنية.

وطالب دائرة الحكام في الاتحاد بالعمل على تأسيس المدرسة الوطنية للحكام، إضافة لضرورة عقد دورات مشابهة في المحافظات الجنوبية والشتات.

من جانبه، ثمن المحاضر الدولي الحافي جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واهتمامه الكبير بالنهوض بالحكام وتطويرهم، مؤكدا استعداده الدائم وزميله المحاضر حسونة للمساعدة دوما.

ــــ

و.أ

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا