أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 01/03/2022 03:59 م

وفد ألماني يطلع على مشاريع تنموية بمخيم الطالبية في الأردن

 

عمان 1-3-2022 وفا- زار وفد ألماني، اليوم الثلاثاء، مخيم الطالبية للاجئين الفلسطينيين في الأردن، للاطلاع على مشاريع البنية التحتية وتحسين المخيمات الممولة من ألمانيا في المخيم.

وحصل الوفد خلال الزيارة على تقرير مباشر حول تأثير مشاريع البنية التحتية وتحسين المخيمات الممولة من ألمانيا في المخيم، إضافة إلى خدمات التعليم الحيوي وخدمات الصحة الأولية التي تدعمها ألمانيا، وتقدمها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وقالت مديرة شؤون "الأونروا" في الأردن مارتا لورينزو "إن التضامن والدعم الذي تظهره ألمانيا للأونروا أمر حاسم بالنسبة لحقوق لاجئي فلسطين، خاصة مع التركيز على تحسين البيئة المعيشية لهم في المخيمات من خلال عمليات التخطيط التشاركي وتطوير البنية التحتية، ودعم التعليم والخدمات الصحية، بما في ذلك الجهود المبذولة لاحتواء ومكافحة فيروس كورونا، والمساعدة الفنية في مختلف المجالات مثل الصحة النفسية والعمل الاجتماعي".

من ناحيته، قال مدير الشرق الأوسط في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية فولكر أويل، "إن تعزيز فرص التنمية للاجئي فلسطين في المنطقة ودعم الأونروا بتقديم الخدمات الأساسية المفوضة يظل أولوية بالنسبة لألمانيا".

وأضاف: "نركز بشكل خاص على تعزيز المبادرات التشاركية لضمان أن الدعم يتناسب وأولويات مجتمعات اللاجئين في التحسين المستدام للظروف المعيشية في المخيمات، وكذلك الجهود المبذولة لتحديث وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الأونروا، من خلال الإصلاحات البرنامجية وتطوير البنية التحتية".

وضم الوفد إلى جانب أويل، كلا من: رئيس التعاون الإنمائي في السفارة الألمانية في عمان كوردولا مهلهارت، ومديرة قسم الشرق الأوسط من بنك التنمية الألماني مارك إنجلهاردت، والمديرة القطرية لوكالة التنمية الألمانية إليزابيث جيرباش.

ــــــــــ

ر.ح

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا