الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 01/03/2022 01:31 ص

استشهاد مواطنين وإصابة ثالث برصاص الاحتلال في مخيم جنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

جنين 1-3-2022 وفا- أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد مواطنين وإصابة ثالث بجروح متوسطة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

وقالت مصادر أمنية إن قوات اسرائيلية خاصة تسللت الى مخيم جنين بعد منتصف الليلة الماضية بمركبات تحمل لوحات تسجيل فلسطينية.

وأضافت أن الوحدات الخاصة اقتحمت عدة منازل في المخيم واحتلت اسطحها، وأطلقت النار بشكل عشوائي على كل ما يتحرك. 

وأفادت المصادر ذاتها باستشهاد الاسير المحرر عبد الله الحصري (٢٢ عاما) من مخيم جنين، واصابة شابين آخرين بجروح حرجة بالرصاص الحي في البطن والرأس، وتم إدخالهما لغرف العمليات في احدى مستشفيات المدينة.

وفي وقت لاحق، اعلنت مصادر امنية وطبية، عن استشهاد الشاب شادي خالد نجم (١٨ عاما) متأثراً بجروحه الحرجة، التي أصيب بها بالرصاص الحي في رأسه، في مخيم جنين. 

وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عماد جمال أبو الهيجا بعد مداهمة منزله في المخيم.

وانطلقت في ساعات الفجر، من أمام مستشفيي ابن سينا وجنين الحكومي مسيرة حاشدة وغاضبة منددة بجريمة الاحتلال في مخيم جنين، جابت شوارع جنين ومخيمها وسط ترديد الهتافات المطالبة بتعزيز الوحدة الوطنية.

ونعت القوى والفصائل الوطنية والاسلامية، الشهيدين الحصري ونجم، فيما أعلن الاضراب الشامل في مدينة جنين ومخيمها، حدادا على روحهما.

وسيتم تشييع جثماني الشهيدين الحصري ونجم في تمام الساعة العاشرة والنصف من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها العسكري في جنين واقتحمت بلدات وقرى مركة، والجربة، والزبابدة، وجلقموس، وأم التوت، والجلمة.

-

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا