أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 24/02/2022 11:24 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم وإخطارات واقتحام للأقصى

تصوير - أيمن نوباني/وفا
تصوير - أيمن نوباني/وفا

 

 

محافظات 24-2-2022 وفا- واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت عدة إصابات خلال اعتداءات متفرقة على المواطنين، وجرى اعتقال 14 مواطناً بينهم طفل وأسيران محرران، فيما هدم الاحتلال منزلين ومنشأة تجارية وأخطر بهدم ووقف البناء في عقارين آخرين، بيما أقدم مستوطنون على اقتحام الأقصى وقاموا بإغراق عشرات الدونمات بمياه عادمة.

 

إصابات في اعتداءات للاحتلال

أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

من جانب آخر، أصيب طالبان ومعلم، إثر ضربهم بأعقاب البنادق، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدرسة اللبن– الساوية الثانوية المختلطة، جنوب نابلس، فيما أصيب آخرون بالاختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المدرسة.

وصباحا، تجمع عشرات المستوطنين على مدخل قرية اللِّبن الشرقية بحراسة من جيش وشرطة الاحتلال، ومارسوا الاستفزاز والعربدة، ما أدى لعرقلة وصول الطلبة لمدارسهم لليوم الرابع على التوالي.

كما اعتدت قوات الاحتلال على مواطن بالضرب، واستولت على جرافة في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وفي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الأهالي والمتضامنين وقمعتهم، كما أزالت بالقوة الخيمة تضامن نصبت في المكان.

واقتحم عدد من المستوطنين الحي، بقيادة عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير، وقاموا بنصب خيمة لهم مقابل الخيمة التضامنية التي يُقيمها الأهالي.

  

اعتقال 14 مواطنا بينهم طفل وأسيران محرران

اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، أطراف مخيم الأمعري في مدينة البيرة، واعتقلت الشابين عرب أيمن أبو عرب، وصالح براش.

ومن مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقل الاحتلال الطفل يزن جبر الحسنات (16 عاما)، والشابين محمود صلاح هماش، ومحمد ياسر جواريش.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك، الشاب حازم مراد براهمة، بعد اقتحام بلدة قرية عنزة جنوب جنين، ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وشهدت بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، اعتقال الشاب مجد الوحش، عقب دهم وتفتيش منزل ذويه، فيما جرى اعتقال الأسير المحرر أحمد بكر ربيع، من منزله في بلدة بيت عنان المجاورة.

واعتقلت قوات الاحتلال، مسؤول لجنة الصدقات في الأوقاف الإسلامية خضر أبو هدوان، من المسجد الأقصى، بعد إجباره على إغلاق مقر لجنة الصدقات في باب المجلس.

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن سامح الأشقر، في أعقاب اقتحام منطقة وادي التفاح غرب مدينة نابلس.

كما داهمت قوة من جيش الاحتلال بلدة بيتا جنوب المحافظة، واعتقلت المواطن حاتم اسماعيل حمايل من منزله.

واعتقل الاحتلال المواطن مصطفى محمد سعيد حجة من منزله في قرية برقة شمال نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر نضال نعمان مشعل، في بلدة علار شمال طولكرم، وقامت بإعادة اعتقاله.

واعتقلت قوات الاحتلال، الطالب الجامعي مهدي أبو عياش، من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

 

الاحتلال يهدم ويخطر بوقف البناء والهدم

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين يعودان للمواطنين رائد فهيدات، وإبراهيم أبو حليمة، إضافة إلى هدم منشأة تجارية، في بلدة عناتا، شمال شرق القدس المحتلة.

وفي السياق، أخطرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، عائلة شقيرات في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة بهدم جزء من منزلها ذاتيا، ودفع 19 ألف شيقل غرامة مالية.

وسلمت قوات الاحتلال إخطارا بوقف البناء بمنزل يعود للمواطن محمود إبراهيم عبيات، في قرية فصايل شمال مدينة أريحا، بحجة أن البناء يقع في مناطق مصنفة "ج".

كما اقتحمت قوات الاحتلال تجمع الرفاعية شرق يطا جنوب الخليل، وقامت بتصوير عدد من المنازل، تعود لعائلة العمور.

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، بهدم مسكن ووقف العمل بتأهيل "كهف"، واستولت على "جرافة" شمال شرق بلدة يطا، ونصبت برجا عسكريا على المدخل الشرقي لمسافر يطا جنوب الخليل.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى وكفر الديك ويضخون مياهاً عادمة قرب نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين، بينهم طلاب معاهد توراتية، المسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعاتٍ من باب "المغاربة" وحتى "باب السلسلة"، واستمعوا لشروحات عن "الهيكل" المزعوم، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية وسط حمايةٍ مُشددةٍ من شرطة الاحتلال.

وفي انتهاك آخر، أقدم مستوطنون من مستوطنة "مجدوليم"، على ضخ مياه عادمة في اراضي بلدة قصرة، جنوب نابلس، ما ألحق أضرارا بنحو 55 دونما.

وغرب سلفيت، اقتحم مستوطنون، بلدة كفر الديك من الجهة الغربية، بحماية قوات الاحتلال، وحاولوا الاعتداء على منازل المواطنين، وقاموا بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين.

ـــــــ

/م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا