أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 22/02/2022 08:07 م

استشهاد طفل برصاص قوات الاحتلال في بلدة الخضر

الشهيد الطفل محمد شحادة
الشهيد الطفل محمد شحادة

بيت لحم 22-2-2022 وفا- أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، استشهاد الطفل محمد رزق شحادة صلاح (14 عامًا) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وكان الطفل شحادة قد أصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة الخضر، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال، وهو مصاب بجروح خطيرة.

وأفاد الناشط أحمد صلاح لمراسلنا، بأن مواجهات اندلعت في منطقة باكوش غرب البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، ما أدى الى إصابة الطفل شحادة بالرصاص، حيث منعت قوات الاحتلال طاقم إسعاف الهلال الأحمر من الوصول إليه، واعتقلته.

واندلعت مواجهات في المنطقة الغربية من البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، إلى جانب اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال للبلدة.

وفي وقت لاحق، أصيب شاب بعيار معدني مغلّف بالمطاط، وعدد من المواطنين بالاختناق، في تجدد للمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة النشاش عند المدخل الجنوبي للبلدة، عقب الإعلان عن استشهاد الطفل شحادة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني وعدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيًا.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم في بيان لها الإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة باستثناء القطاع الصحي، يوم غد الأربعاء، حدادًا على روح الشهيد.

ـــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا