أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 22/02/2022 05:29 م

إطلاق برنامج تعزيز السلامة المرورية في المدارس

رام الله 22-2-2022 وفا- أطلقت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، وبالتعاون مع جهاز الشرطة، والصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق، اليوم الثلاثاء، برنامج تعزيز السلامة المرورية، من مدرسة زياد أبو عين الأساسية العليا بمديرية تربية رام الله والبيرة.

ويهدف البرنامج إلى توعية الطلبة بشؤون السلامة المرورية وإشراكهم في نشاطات هادفة لتعزيز ثقافتهم المرورية، إذ يشارك فيه 140 مدرسة من كافة مديريات التربية.

وشارك في فعاليات الإطلاق الوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، ومدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العميد علاء شلبي، ومدير إدارة المرور العميد وضاح عزامطة، ومدير عام الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق لؤي حواش، ومدير عام النشاطات الطلابية عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير عام تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، وغيرهم.

وأكد الخضور أهمية هذا البرنامج في نشر الوعي المروري بين الطلبة وفي المجتمع، وأشاد بالشراكة الناجزة مع القائمين على هذا البرنامج، معربا عن شكره للمعلمين المشاركين لدورهم والإشراف على تنفيذ النشاطات التوعوية.

من جانبه، دعا شلبي إلى ضرورة التركيز على تنمية مهارات الطلبة وتوعيتهم فيما يتعلق بالسلامة المرورية من خلال إشراكهم بتدريبات ودورات مشابهة لهذا البرنامح، مشيدا بالشراكة مع "التربية" في هذا المجال.

بدوره، شدد حواش على أهمية بناء جيل واعٍ ومثقف مروريا، مستعرضا دور الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق وآلية عمله.

ـــ

و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا