أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 22/02/2022 02:47 م

المجدلاني يدين اعتداء الاحتلال على الفتى المقدسي العجلوني

رام الله 22-2-2022 وفا- أدان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، الاعتداء الوحشي الذي نفذته سلطات الاحتلال الاسرائيلي على الفتى المقدسي محمد العجلوني في حي الشيخ جراح في مدينة القدس وهو من ذوي الإعاقة، حيث أنه مصاب بـ "متلازمة داون".

وقال مجدلاني في بيان، اليوم الثلاثاء، إن جنود الاحتلال نفذوا الاعتداء الهمجي على الفتى العجلوني وسيدتين دون رحمة أو دون مراعاة للظروف الإنسانية أو احترام للقوانين والأعراف الدولية .

وشدد على ضرورة أن تقوم كافة المؤسسات الحقوقية والدولية بالعمل الجاد والعاجل لتوفير الحماية الدولية للأطفال الفلسطينيين، والحد من الانتهاكات الإسرائيلية والمجازر التي ترتكبها بحقهم.

وأكد مجدلاني أن ما تقوم به حكومة الإرهاب الإسرائيلي من مجازر وجرائم باستهداف الأطفال والمدنيين في عموم فلسطين المحتلة بدم بارد، هو ضرب بعرض الحائط لكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تحرم استهداف المدنيين والأطفال.

وأشار إلى أن الأرض الفلسطينية المحتلة شهدت تزايدا في عمليات القتل التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون ضد شعبنا الأعزل خاصة الأطفال، حيث يستمرون في عدوانهم وانتهاكاتهم على مرأى ومسمع العالم الذي لا يحرك ساكنا لتوفير الحماية اللازمة لهم.

اشاد مجدلاني بصمود أهلنا في القدس المحتلة خاصة حي الشيخ جراح، الذين يدافعون بأجسادهم وما يمتلكون من قوة عن حقهم التاريخي وحماية بيوتهم من الهدم والاستيلاء، ومن محاولة قطعان المستوطنين وبلدية الاحتلال تهجيرهم قسريا.

ــــــــــ ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا