أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 19/02/2022 09:09 م

الشيخ يثمن "بيان رباعية ميونخ" الداعي لعقد الرباعية الدولية وفتح مسار المفاوضات على أساس الشرعية الدولية

رام الله 19-2-2022 وفا- ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ما جاء في بيان رباعية ميونيخ "الأردن ومصر وفرنسا والمانيا" من دعوة واضحة لعقد الرباعية الدولية وفتح مسار المفاوضات على أساس الشرعية الدولية.

كما ثمن الشيخ موقف قطر الشقيقة ودعوتها اسرائيل للالتزام بالشرعية الدولية ووقف كل اجراءاتها المدمرة لحل الدولتين.

وكان وزراء خارجية الأردن ومصر وألمانيا وفرنسا، أكدوا ضرورة وقف جميع الخطوات الأحادية التي تُقوض حل الدولتين وآفاق السلام العادل والدائم، لا سيما بناء المستوطنات وتوسيعها، ومصادرة الأراضي وترحيل الفلسطينيين من منازلهم، بما في ذلك في القدس الشرقية، ووقف أعمال العنف والتحريض.

وركزوا في بيان مشترك صدر عقب الاجتماع الوزاري الخامس في إطار مجموعة ميونخ، على مواصلة التنسيق والتشاور لإيجاد أفق سياسي حقيقي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وأكد البيان المشترك، الالتزام بدعم الجهود المبذولة لتحقيق سلامٍ عادلٍ ودائمٍ وشامل يفي بالحقوق المشروعة لجميع الأطراف وعلى أساس حل الدولتين، ووفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والمرجعيات المتفق عليها، بما في ذلك مبادرة السلام العربية.

وعبّر عن القلق من زيادة التوتر على الأرض، والحاجة المُلحة لاستئناف مفاوضات جادة وفاعلة ومباشرة بين الأطراف، أو تحت مظلة الأمم المتحدة، وبما في ذلك في إطار اللجنة الرباعية المعنية بالشرق الأوسط.

ـــــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا