الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 19/02/2022 06:39 م

خوري يستقبل وفدين من البطريركية اللاتينية وجمعية الفنادق العربية

جانب من استقبال وفد البطريركية اللاتينية في القدس
جانب من استقبال وفد البطريركية اللاتينية في القدس


ويلتقي مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم

بيت لحم 19-2-2022 وفا- استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين الدكتور رمزي خوري، مدير الأوقاف في البطريركية اللاتينية في القدس الأب إلياس تبان على رأس وفد من البطريركية، وذلك في مقر الرئاسة في بيت لحم.

وتشاور الطرفان في بعض القضايا القانونية التي تخص البطريركية وأملاكها في فلسطين، وتم التوافق على حلول من شأنها تخفيف الأعباء عن الكنيسة والمستفيدين من أملاكها، بما يخدم مصلحة الوجود الفلسطيني وتعزيز صمود أبناء شعبنا.

وحضر اللقاء عضو اللجنة رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، ومدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا، ومدير مركز تطوير بيت لحم السفيرة خلود دعيبس، والمستشار القانوني القاضي انطون أبو جابر، ومن جانب البطريركية الوكيل البطريركي سامي اليوسف، وضابط دائرة الأوقاف عيسى الطويل، ومحامي البطريركية سامي شحادة.

كما استقبل الدكتور رمزي خوري، رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق العربية إلياس العرجا، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وذلك في مقر الرئاسة في بيت لحم.

واستهل العرجا اللقاء بتقديم التهاني لخوري بانتخابه رئيسًا لمجلس إدارة الصندوق القومي الفلسطيني وعضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك، والعمل على جذب الحجاج المسيحيين خلال فترة عيد الفصح المجيد لمدينة بيت لحم وخاصة الأقباط، للإسهام في تعزيز صمود العائلات الفلسطينية التي ترتكز حياتها على العائد السياحي.

وتطرق اللقاء لعدد من القضايا الأخرى التي من شأنها أن تنهض في الوجود المسيحي في المدينة، وأهمية الحفاظ على القطاع الفندقي.

وحضر اللقاء عضو اللجنة رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، ومدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا، والمستشار القانوني القاضي انطون أبو جابر، وعن مجلس إدارة جمعية الفنادق جورج أبو عيطة ونبيل أبو رمان، والمدير التنفيذي للجمعية رلى رزق، وعن أصحاب الفنادق مالك فندق "ارارات" بيني شوهمليان، مالك فندق "سانت مايكل" طوني انسطاس.

كما التقى الدكتور رمزي خوري مع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم سمير حزبون، وأعضاء مجلس الإدارة. وجرى خلال اللقاء التطرق إلى عدد من القضايا المهمة، التي من شأنها إعادة الحياة الى بيت لحم. وتباحثا بتوسيع أفق التعاون المشترك فيما بينهما للنهوض بالمدينة.

وهنأ حزبون، رئيس اللجنة بالثقة التي منحه إياها المجلس المركزي الفلسطيني بانتخابه رئيسًا لمجلس إدارة الصندوق القومي الفلسطيني وعضوًا في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقدم حزبون درعًا إلى الدكتور خوري باسم غرفة تجارة بيت لحم، تقديرًا لدوره التاريخي والوطني في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتثمينًا لعمل اللجنة خلال فترة الأعياد المجيدة.

وقد حضر اللقاء عضو اللجنة رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، ومدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا، والمستشار القانوني القاضي انطون أبو جابر.

ــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا