الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 11/02/2022 07:31 م

وزيرة الخارجية الألمانية تتفقد مخيم الطالبية للاجئيين الفلسطينيين في الأردن

 

عمان 11-2-2022 وفا- تفقدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك مخيم الطالبية للاجئين الفلسطينيين في الأردن، واطلعت على الخدمات الحيوية التي تقدمها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) للاجئيين.

ورافق الوزيرة الألمانية في الزيارة التفقدية للمخيم، سفير ألمانيا لدى الأردن برنارد كامبمان، ورئيس موظفي الأونروا بن ماجيكودونمي، والقائم بأعمال مدير العلاقات الخارجية تمارا الرفاعي، ونائب مدير شؤون الأونروا في الأردن أولاف بيكر.

وقالت بربوك: "قابلت طلابا صغارا فصيحين في الأونروا تحدثوا عن تطلعاتهم، وهذا يعكس عن كثب ما يطمح إليه العديد من الشباب في ألمانيا؛ فرص التعلم، والحاجة إلى المزيد من المساحات الخضراء، ومناطق محيطة صديقة للبيئة".

وأضافت أن دعم ألمانيا للأونروا ينبع من إيماننا القوي بحقوق الإنسان للجميع، وهذا يشمل الحق في التعليم الجيد، والحياة الصحية والكريمة للاجئي فلسطين.

يشار إلى أن مدرسة الطالبية للبنين تخضع لعملية تجديد وتوسيع شاملة بفضل مساهمة من حكومة ألمانيا، من خلال بنك التنمية الألماني KfW، كما تمول ألمانيا أيضا قدرة ألأونروا على تقديم الخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين الأكثر ضعفا من خلال رعاية صحية نفسية عالية الجودة، بما في ذلك دعم مستشاري المدارس وموظفي الصحة، إضافة إلى خدمات أساسية أخرى للمجتمع.

بدوره، قال ماجيكودونمي: "نحن ممتنون للغاية للدعم الألماني طويل الأمد والمستمر للأونروا ولحقوق لاجئي فلسطين، كما أن مشاركة ألمانيا القوية من أجل التنمية المتكاملة للوكالة والدعم الإنساني نيابة عن الفلسطينيين هي على وجه التحديد نوع المشاركة الشاملة التي تحتاجها الأونروا، من خلال دعم الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم وخدمات الطوارئ عند الحاجة للاجئيين".

ـــ

/م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا