الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 09/02/2022 08:19 م

وفد كندي يطلع على واقع مخيم جنين واحتياجاته

جنين 9-2-2022 وفا- اطلع وفد من الممثلية الكندية لدى فلسطين، اليوم الأربعاء، على واقع مخيم جنين واحتياجاته والمعاناة التي يعيشها المواطنون، خلال زيارته للمخيم ولقائه مع فعالياته.

والتقى الوفد رئيسة جمعية "كي لا ننسى" فرحة أبو الهيجاء وعضوات الهيئة الإدارية وعدد من النساء وطاقم الجمعية.

وقالت أبو الهيجاء إن "هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون والشراكة بين الجمعية والممثلية الكندية التي ساهمت في دعم وتعزيز البرامج والأنشطة التي تقدمها الجمعية للنساء والأطفال، ومن ضمنها مشروع تعزيز وصول النساء الى مواقع صنع القرار والذي تنفذه الجمعية في محافظة جنين".

واجتمع الوفد مع عدد من النساء اللواتي أكدن أهمية وضرورة دعم المرأة اللاجئة، وخاصة فيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي، كي تكون قادرة على تغيير واقعها والمساهمة في عملية البناء والتغيير في المجتمع الفلسطيني.

كما أكدت جمعية "كي لا ننسى" ضرورة توفير الأمن والأمان لأطفال المخيم، كي يكونوا قادرين على العيش في بيئة مناسبة تحفظ لهم حقوقهم، كسائر أطفال العالم، مشيرةً إلى الظروف الصعبة التي يعيشها أطفال فلسطين تحت الاحتلال وانتهاكاته.

بدورها، استعرضت اللجنة الشعبية لخدمات المخيم خلال لقائها الوفد، الخدمات التي تقدمها اللجنة، والظروف الصعبة التي يواجهها اللاجئون في مختلف المخيمات جراء ممارسات الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا.

ــــ

/ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا