أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 06/02/2022 02:53 م

افتتاح معرض صور الشهيد ياسر عرفات في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم

طولكرم 6-2-2022 وفا- افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الأحد، معرض صور للشهيد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار"، الذي نظمه مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية بجامعة القدس المفتوحة.

وأشار أبو بكر إلى دور القائد المؤسس أبو عمار، وأنه كنز دائم ومتجدد، من خلال المكانة الوطنية والنضالية، ومسيرة حياته الثورية للوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس، رفيق درب الشهيد أبو عمار ورفيق درب الشهداء القادة العظام المؤسسين، سار على نفس الدرب، مدافعا عن الثوابت والحقوق الوطنية غير القابلة للتصرف.

ووجه التحية لحركة الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة بجامعة القدس المفتوحة، على هذا الجهد، بتنظيم معرض صور يجسد مسيرة القائد المؤسس أبو عمار وحياته الوطنية والنضالية، مثنيا على جهود إدارة الجامعة والكادر التعليمي على العمل المستمر في خدمة المسيرة التعليمية.

وتحدث أمين سر حركة "فتح" اقليم طولكرم إياد جراد، عن الشهيد المؤسس أبو عمار وما تضمنته مسيرته الثورية، مسيرة حركة "فتح" وانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، مشددا على أن الحركة بكل أطرها تجدد العهد والوفاء لهذه المسيرة، التي ما زالت حاضرة وستبقى كذلك.

بدوره، قال مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم سلامة سالم، إن الجامعة تؤكد مكانة الشهيد المؤسس أبو عمار، التي ما زالت حاضرة في الذاكرة الفلسطينية، وفي وجدان وعقل كل فلسطيني وفي وجدان العالم كله.

وتخلل الفعالية كلمة من حركة الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة، عن طبيعة المعرض الذي يجسد حياة القائد ياسر عرفات، من خلال مجموعة من الصور والمحطات، وتم عرض فيلم عن حياته ومسيرته بتنسيق من التوجيه السياسي والوطني في طولكرم.

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا