أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 01/02/2022 12:50 م

العسيلي: جناح دولة فلسطين قبلة الزائرين في اكسبو 2020 الدولي

 

رام الله 1-2-2022 وفا- قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، إن جناح دولة فلسطين في إكسبو 2020 الدولي يستقطب الزائرين من مختلف الجنسيات، والذي وصل عدد زائريه بعد أربعة أشهر من افتتاحه في الأول من تشرين أول/اكتوبر 2021، إلى 700 ألف زائر.

وأضاف العسيلي، في بيان صدر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، "مستمرون في ترجمة رؤيتنا وتعريف الزائرين بفلسطين وقضيتها، وتراثها، وروايتها، وهويتها، وسياسات واجراءات الاحتلال، والاستيطان، والمعاناة التي تطال الانسان والارض، ومحاولات تزوير وتزيف هويتنا الوطنية بمختلف مكوناتها".

وقال "بالارادة والعزيمة والاصرار على وضع دولتنا في مقدمة الدول المشاركة في هذا المعرض الدولي الهام والملهم في صناعة مستقبل أفضل عبر تواصل العقول التي نخاطبها على ان فلسطين بوابة السلام، وأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة".

ولفت العسيلي "أحضرنا فلسطين إلى العالم، بمختلف مكوناتها، وأتحنا فرصة للزائرين للاطلاع على هوية فلسطين بأسوار قدسها ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، ورائحة التين والزيتون والكرمة، رائحة الزعتر والميرمية والياسمين والنرجس، وعبق البلدة القديمة في القدس".

وبين العسيلي ان سلسلة من الفعاليات سيتم تنظيمها في جناح دولة فلسطين خلال الشهر الحالي في مجال السياحة والاستثمار.

وتعكس رؤية جناح فلسطين في المعرض "أرض متجذرة في أعماق التاريخ وتحتضن السياحة والاستثمار، ضمن مزج ماضيها وحاضرها ومستقبلها"، مع إظهار محطات التنقل والفرص والاستدامة.

ــــ

/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا