أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 25/06/2020 01:38 م

طوباس: اجتماع تشاوري لتشكيل لجان ردا على مشروع الضم الإسرائيلي

 

طوباس 25-6-2020 وفا- أوصى مشاركون في اجتماع لفعاليات محافظة طوباس، وفصائل العمل الوطني، اليوم الخميس، بتشكيل لجان لمتابعة القضايا المتعلقة بالأغوار، ردا على مشروع الضم الإسرائيلي.

وشارك محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، في الاجتماع، إضافة إلى الجهات القانونية في المحافظة، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بهدف مساندة القيادة في التصدي لمخططات الاحتلال التهويدية.

وأجمع المتحدثون على ضرورة تشكيل لجان: سياسية، ومشاريع، وقانونية، ولوجستية، لمتابعة كل القضايا المتعلقة بالأغوار، بالتعاون مع الجهات المختصة.

وقال العاصي: "نحن نمر اليوم في مرحلة صعبة، لذا نحن حريصون على تضافر الجهود للوقوف في وجه المشروع الإسرائيلي لضم الأغوار.

وأضاف العاصي ان هناك واجبا علينا كفلسطينيين بأن نكون موحدين للاستفادة من كل الطاقات، وتغليب لغة "نحن" بدلا من الفردية، مشيرا إلى أننا الآن في معركة وجود أو لا وجود في الأغوار الفلسطينية.

بدوره، قال مسؤول المقاومة الشعبية في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مراد شتيوي، إن معركة الأغوار هي معركة الكل الفلسطيني، ويجب على الجميع كل باختصاصه العمل على توفير مقومات الصمود.

وأشار شتيوي إلى أن هيئة مقاومة الجدار تعمل على دعم المواطنين في الأغوار ضمن ثلاثة محاور رئيسية وهي: "توفير كل ما يلزم للمواطنين الذين يتعرضون لعمليات هدم، وديمومة المقاومة الشعبية في الأغوار، حتى تحقيق الأهداف، وتشكيل لجنة قانونية لتوثيق كل الانتهاكات الإسرائيلية في المنطقة، ومتابعتها بشكل قانوني".

ـــــــ

ح.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا