الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 25/01/2022 11:22 ص

دوّاس يطلع مسؤولا في "التعاون الإسلامي" على الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين

 

جدّة 25-1-2022 وفا- اطلع أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الاسلامي "الإيسيسكو" دوّاس دوّاس، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس السفير سمير بكر ذياب، على دور اللجنة الوطنية الفلسطينية للنهوض بالأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين في ضوء ما تواجهه من تحديات كبيرة بفعل سياسات الاحتلال الإسرائيلي، والمساهمة في الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري والتراثي الفلسطيني، والهوية الوطنية لشعبنا الفلسطيني، ومنع محاولات طمسها وتهويدها.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما اليوم الثلاثاء، بحضور كل من المندوب الدائم لفلسطين في منظمة التعاون الإسلامي ماهر الكركي، ومدير إدارة فلسطين والقدس علي قوطالي، ومسؤول الملف التخصصي لشؤون القدس أديب سليم، ومدير البرامج في اللجنة الوطنية عبد الغني تكروري.

وثمّن دواس الجهود التي تبذلها الإدارة العامة لفلسطين والقدس في منظمة التعاون الإسلامي وكافة العاملين على الدور التي تقوم به في كافة القضايا والحقول التي تخص دولة فلسطين.

من جانبه، أشاد ذياب بنشاط اللجنة الوطنية الفلسطينية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعلى وجه الخصوص مع المنظمات الدولية المتخصصة "اليونسكو، والألكسو، والإيسيسكو"، وسعيها الدَؤوب للنهوض بالقطاع الثقافي والتربوي والعلمي في فلسطين.

وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتواصل للعمل المشترك في دعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين والقدس.

ــــــ

ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا