أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 05/01/2022 12:47 م

مشاركون يدعون إلى تكثيف التواجد في طريق المعرجات للتصدي لاعتداءات المستوطنين

 

أريحا 5-1-2022 وفا- شارك متضامنون ومواطنون وممثلو فصائل، اليوم الأربعاء، في وقفة دعم وإسناد لسكان منطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا، الذين يتصدون لاعتداءات المستوطنين المتكررة على سكان عرب المليحات والتجمعات المجاورة في منطقة المعرجات، خلال الأيام الأخيرة.

ورفع المشاركون خلال الوقفة التي دعت إليها حركة فتح إقليم أريحا والأغوار، على شارع المعرجات، الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تدعو إلى التصدي لاعتداءات المستوطنين اليومية، وسياسة التهجير والتطهير العرقي التي يتعرض لها أهالي المعرجات، وهي سياسة يتعرض لها سكان الأغوار ككل.

وقال أمين سر حركة "فتح" في المعرجات سليمان مليحات لـ"وفا"، إن العشرات من المشاركين نددوا باعتداءات المستوطنين الذين يستوطنون في البؤر المجاورة، ولا يبعدون عن التجمعات السكانية في المعرجات سوى كيلومتر واحد، على السكان، وإطلاق الحجارة عليهم وارهابهم خاصة في ساعات المساء.

وأشار إلى أن محاولات المستوطنين تكررت خلال الأيام الأخيرة في الهجوم على حظائر الأغنام ومحاولة سرقة أغنام السكان الذين يعتاشون على الثروة الحيوانية، وتعتبر الأغنام مصدر رزقهم الوحيد.

ودعا المشاركون خلال الوقفة إلى تكثيف التواجد والالتحام مع أهالي المعرجات والتصدي لاعتداءات المستوطنين، و"شبيبة التلال" الذين يستوطنون في المناطق المجاورة ويرهبون المواطنين والأهالي.

وتكررت هجمات مستوطنون، خاصة في الأيام الأخيرة على رعاة أغنام في منطقة المعرجات، شمال غرب أريحا.

-

س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا