الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 02/01/2022 11:35 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: قصف إسرائيلي على القطاع وإقامة بؤرة استيطانية واقتحامات

تصوير - أيمن نوباني/وفا
تصوير - أيمن نوباني/وفا

 

محافظات 2-1-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال ثلاثة مناطق مختلفة في قطاع غزة، واستدعى الاحتلال أسيرا محررا من بيت لحم لمراجعة مخابراتها، وأجبر رعاة الماشية على ترك أراضيهم في الأغوار، عدا عن اقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، وإقامة آخرين لبؤرة استيطانية جديدة شمال غرب أريحا، وتنظيم مسيرة استفزازية في القدس.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويقيمون بؤرة استيطانية شمال أريحا ومسيرة استفزازية في القدس

اقتحم عشرات المستوطنون، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه وتلقوا شروحاتٍ عن "الهيكل" المزعوم.

وشمال أريحا، أقام مستوطنون، مساء اليوم الأحد، بؤرة استيطانية جديدة في منطقة المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

وقال الناشط الإعلامي فارس كعابنة، لـ"وفا"، إن عددا من مستوطني "شبيبة التلال" الإرهابية أقاموا بؤرة استيطانية بدأت نواتها من خيام، ضمن ما بات يعرف بالاستيطان الرعوي الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي الغورية والشفا غورية، وأقاموا سياجا حول البؤرة وأحضروا أغناما وخزانات مياه، بهدف السيطرة على مساحات رعوية أكبر.

وفي القدس، اقتحم مستوطنون، البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، ونظموا مسيرة استفزازية تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مراسلة "وفا" في القدس بأن عشرات المستوطنين اقتحموا سوق القطانين في البلدة القديمة بمدينة القدس وأدوا رقصات استفزازية في الطرقات، بالتزامن مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال التي عرقلت وأعاقت حركة الأهالي، كما حلّقت طائرة تابعة للاحتلال فوق منازل المقدسيين بالبلدة القديمة.

وفي الأغوار، أجبر مستوطنون، اليوم الأحد، رعاة الماشية، على ترك أراضيهم الرعوية شمال خربة سمرة في الأغوار الشمالية.

 

 

طائرات ومدفعية الاحتلال تقصف ثلاثة مواقع بقطاع غزة

قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر اليوم، ثلاثة مواقع غرب خان يونس، وشرق بلدة بيت حانون، وشمال بين لاهيا بقطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ موقعاً غرب المحافظة ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران بداخله دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة، فيما أن مدفعية الاحتلال الجاثمة خلف الشريط الحدودي شرق بيت حانون وشمال بيت لاهيا أطلقت نحو ست قذائف على موقعين وأراض زراعية، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة عند الشريط الحدودي شمال القطاع، داخل مستوطنة "زيكيم"، قنابل إنارة بكثافة في سماء بيت لاهيا.

 

الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا في الخليل ويستدعي أسيرًا محررًا من بيت لحم

نصبت قوات الاحتلال، حاجزا عسكريا على المدخل الغربي لمدينة الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين بالاتجاهين وفتشتها، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

كما داهمت قوات الاحتلال مخيم العروب، وفتشت عدة منازل، وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها: وائل فتحي البدوي.

وفي بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال الأسير المحرر خليل عماد العمور، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون"، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

ـــ

/م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا