الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 02/01/2022 09:56 م

إحياء الذكرى الـ57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة "فتح" في العاصمة الليبية  

 

طرابلس 2-1-2022 وفا- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا، وحركة "فتح"، وفصائل منظمة التحرير، ومجلس الجالية الفلسطينية، الذكرى الـ57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة "فتح"، في العاصمة الليبية طرابلس بمشاركة حشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية، وسفراء الدول العربية والإسلامية الشقيقة، وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وحضر الاحتفال من الجانب الرسمي الليبي، وكيل وزارة الداخلية اللواء بشير الأمين، والمتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبد المنعم العربي، وعن وزارة الخارجية الليبية السفير جمعة زرزور، والسفير عبد الله المغراوي، والسفير خليفة محمد خليفة، وعن وزارة الشباب الوكيل أحمد الكاتب، وممثلون عن وزارتي التربية والتعليم والمالية، وممثل عن مجلس النواب، ومدير مكتب رئيس جهاز المخابرات الليبية وليد التهامي، بمشاركة عدد من أبناء الشعب الليبي الشقيق، ومنظمات المجتمع المدني.

وهنأ اللواء الأمين الشعب الفلسطيني وقيادته بهذه المناسبة، مؤكدا دعم دولة ليبيا لدولة فلسطين.

بدوره، أكد القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا المستشار محمد رحال عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مهنئا أبناء "فتح" في الساحة الليبية بذكرى الانطلاقة، مؤكدا أن السفارة مستعدة دوما لتقديم الخدمات والرعاية لأبناء شعبنا.

وأعرب عن شكره للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على دعمهم وتوجيهاتهم الدائمة والمستمرة لخدمة فلسطين وجاليتها المقيمة في ليبيا، ناقلا تحيات الرئيس إلى ليبيا، قيادة وشعبا، على مواقفها تجاه فلسطين وشعبها.

من جهته، أكد أمين سر "فتح" إقليم ليبيا زكي القطاوي أن الحركة كانت وما تزال على العهد حتى إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وخلال الاحتفال تم تكريم الطلبة الأوائل الحاصلين على نسبة 95% فما فوق، والبالغ عددهم 129 طالبا في المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي والشهادة الإعدادية.

ــــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا