الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 23/06/2020 12:21 م

"هيئة الأسرى": زيارات أهالي الأسرى المقدسيين تستأنف الشهر المقبل

 

رام الله 23-6-2020 وفا- قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن زيارات أهالي الأسرى المقدسيين في سجون الاحتلال ستستأنف الشهر المقبل، وفق التصريحات الرسمية للصليب الأحمر الدولي.

وأضاف عبد ربه في اتصال لـ "وفا"، اليوم الثلاثاء، أنه بناء على تنسيق وتنظيم بين لجنة أهالي الأسرى المقدسيين مع إدارة مصلحة السجون خلال الشهر الجاري، تم ترتيب هذه الزيارات، وفق مواعيد محددة.

ولفت الى أنه وفق المتابعات والتصريحات الرسمية للصليب الأحمر، فإنه من المفترض أن تبدأ الزيارات لأهالي الأسرى المقدسيين في منطقة القدس في السادس من الشهر المقبل من سجن هداريم، على أن تكون الزيارات في المواعيد التالية:

مواعيد الزيارات

السجن

6 تموز

هداريم

7 تموز

مجدو

8 و 15تموز

الدامون

13 تموز

اوليكدار وايشل

13 و 15 تموز

الرامون

8 و 13 تموز

نفحة

6 تموز

عسقلان

13 و15 تموز

النقب

12 تموز

جلبوع

 

وأكد عبد ربه أن الزيارات ستكون وفق اجراءات السلامة والوقاية المتعلقة بجائحة كورونا، إضافة الى أنها ستتم على نفقة وحساب أهالي الأسرى أنفسهم في الذهاب للزيارات، وكل هذا بدون تدخل من الصليب الأحمر.

وفيما يتعلق بزيارات الأسرى من الضفة الغربية وقطاع غزة، قال عبد ربه: إن الاتصالات لا تزال مستمرة من قبل الصليب الأحمر الدولي مع إدارة مصلحة السجون في هذا الموضوع، وحتى اللحظة لا يوجد تحديد موعد زمني دقيق لبدء الزيارات لهم، آملا أن تتم في أسرع وقت ممكن.

وشدد على أن قضية الزيارات والسماح بها هي حق مكفول للأسرى كافة وفق اتفاقيات جنيف.

ــــــــــــ

م. ر

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا