الرئيسية الأسرى
تاريخ النشر: 26/12/2021 11:25 م

بولس: الاحتلال يُقرر تجميد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير هشام أبو هواش

 

رام الله 26-12-2021 وفا- أكد المحامي جواد بولس أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت، مساء اليوم الأحد، قرارا يقضي بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المُضرب عن الطعام هشام أبو هواش منذ 132 يوما.

وقال بولس، عقب زيارته الأخيرة للأسير أبو هواش، إنّه فقد قدرته على الحركة، ويُعاني من صعوبة بالغة في الكلام، وتم نقله من سجن "الرملة" حيث يقبع، إلى مستشفى "أساف هروفيه".

وقال نادي الأسير إن التجميد لا يعني إلغاء الاعتقال الإداري لكنه يعني إخلاء مسؤولية إدارة سجون الاحتلال، والمخابرات (الشاباك) عن مصير وحياة المعتقل، وتحويله إلى "معتقل" غير رسمي في المستشفى، وسيبقى تحت حراسة "أمن" المستشفى بدلا من حراسة السّجانين، وفعليا يُبقي عائلته غير قادرة على نقله إلى أيّ مكان، علمًا أن أفراد العائلة والأقارب يستطيعون زيارته كأي مريض وفقا لقوانين المستشفى.

وأكد أن المعتقل هشام أبو هواش ما يزال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام المستمر منذ 132 يوما.

وأضاف نادي الأسير، أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد في كل مرة تقوم فيها بنقل الأسير أبو هواش إلى المستشفى إعادته إلى السّجن، رغم حاجته الماسّة لمتابعة صحية حثيثة.

والأسير أبو هواش (40 عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل، معتقل منذ تاريخ 27/10/2020، وفور اعتقاله صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر وتم تجديده عدة مرات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وأسير سابق.

ـــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا