أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 26/12/2021 12:22 م

الكيلة توعز بتوفير أطباء للعمل على مدار الأسبوع في مركزي علاج سبسطية وبرقة الحكوميين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

نابلس 26-12-2021 وفا- أوعزت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأحد، بتوفير أطباء للعمل على مدار الأسبوع في مركزي علاج بلدتي سبسطية وبرقة الحكوميين، وتوفير المعدات والأدوية اللازمة للطوارئ، وتوسعة أقسام لزيادة سعة استيعاب المصابين في ظل ما تتعرض له البلدتان من اعتداءات متكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

جاء ذلك خلال جولة للوزيرة الكيلة في البلدتين، دعما لصمود أهلهما ولبحث الاحتياجات الصحية اللازمة وآليات تعزيز خدمات الطوارئ فيهما.

واجتمعت الوزيرة بالمجلس البلدي في سبسطية والمجلس القروي في برقة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة وصحة الأسرة كمال الشخرة، والقائم بأعمال مدير عام الإسعاف والطوارئ مصطفى القواسمي، ومدير مديرية صحة نابلس رامز دويكات، كمت زارت مركزي برقة وسبسطية الصحيين.

وقالت إنه تم الاتفاق على تشكيل لجان صحية شعبية لدعم وتعزيز عمل الطواقم الطبية، وتدريب متطوعين للتعامل مع الحالات الطارئة، بإشراف الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ.

وأكدت أن وزارة الصحة تتابع عن كثب مختلف الاحتياجات الصحية في مختلف المناطق، واستنكرت عرقلة قوات الاحتلال ومستوطنيه لعمل طواقم الإسعاف والطواقم الطبية، مؤكدة أن هذا يندرج ضمن خرق القانون الدولي والمعاهدات والمواثيق الدولية.

يذكر ان أكثر من 135 مواطنا أصيبوا الليلة الماضية في بلدات وقرى سبسطية وبرقة وبزاريا وسيلة الظهر، جراء اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين.

ــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا