الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 12/12/2021 11:48 م

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات واقتحام للأقصى وتحطيم مركبات

محافظات 12-12-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي هذا السياق، أصيب شاب من خربة قلقس في الخليل بجروح خطيرة، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب بشكل وحشي أثناء اعتقاله، فيما اعتقلت 4 آخرين من رام الله، والقدس، وأصابت عددا من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات غرب جنين، كما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، وحطموا مركبات في القدس.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويحطمون مركبات في القدس

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، من جهة المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

كما حطم مستوطنون، الليلة الماضية، عددا من مركبات المواطنين بالحجارة والأدوات الحادة، وحاولوا إحراقها، وسط مدينة القدس المحتلة.

إصابات بالاختناق وإخطار بهدم منزل

وفي جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية رمانة.

وفي بيت لحم، أخطرت قوات الاحتلال بهدم منزل قيد التشطيب في بلدة نحالين غربا، وأمهلت صاحبه 96 ساعة.

اعتقال 5 مواطنين أحدهم أصيب بجروح خطرة خلال اعتقاله

وأصيب شاب من خربة قلقس جنوب الخليل بجروح وصفت بالخطيرة، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب بشكل وحشي، أثناء اعتقاله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة عبد السلام سلهب، وفتشته بطريقة استفزازية، واعتقلت نجلها أحمد عبد السلام سلهب، بعد الاعتداء عليه بالضرب في منطقة الرأس، وجرى نقله الى مستشفى "سوروكا"، ووصفت حالته بالخطيرة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزلا يعود لأقرباء المعتدى عليهم، واعتقلت الشاب أنس محمود عبد السلام سلهب.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إبراهيم مصفر، عقب دهم منزله وتفتيشه في مزارع النوباني شمالًا، كما داهمت تلك القوات بلدة دير غسانة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم أسير محرر، هم: الأسير المحرر مدحت العيساوي، بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته في بلدة العيسوية شرقًا، والشابين عميد عبيد، ووائل سبتة.

الاحتلال يعيد العشرات من عائلات الأسرى المتوجهين للزيارة في "النقب" و"عوفر"

وأعادت سلطات الاحتلال العشرات من عائلات الأسرى المتوجّهين لزيارة أبنائهم في سجني "النقب" و"عوفر"، بادّعاء عدم تلقّيهم للجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

ونقل نادي الأسير، عن عائلات الأسرى قولهم، إنّ العديد منهم تلقّوا بالفعل اللقاح، ولكنّ الحاجز المقام على أراضي بلدة "نعلين" قام بإنزالهم من حافلات الصّليب الأحمر التي تقلهم، وأطلق عليهم قنابل الصّوت.

ـــ

/و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا