أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 12/12/2021 03:18 م

رأفت: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لمنع إقامة دولة فلسطينية

رام الله 12-12-2021 وفا- أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، صالح رأفت، استمرار دولة الاحتلال في سياستها القائمة على ابتلاع الأراضي الفلسطينية وتهويد القدس الشرقية والتي كان آخرها افتتاح النفق الجنوبي الثاني لربط مستوطنات جنوب الضفة بالقدس المحتلة والمخطط الاستيطاني الاستعماري لتوسيع مستوطنة "غوش عتصيون" بـ 3790 وحدة استيطانية جديدة.

وقال رأفت في تصريح له، اليوم الأحد: "إن حكومة الاحتلال تعمل على منع إقامة دولة فلسطينية بشكل ممنهج من خلال استمرارها في إجراءات الضم والتوسع والاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 في انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأكد أن القيادة الفلسطينية تتابع العمل مع المجتمع الدولي من أجل فرض عقوبات على إسرائيل لإلزامها بالقرارات الدولية وإنهاء احتلالها العسكري والاستيطاني الاستعماري للأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن العمل متواصل مع روسيا الاتحادية والصين الشعبية والاتحاد الأوروبي ومحكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراءات عملية والتوجه لعقد مؤتمر دولي للسلام لتمكين الشعب الفلسطيني من تجسيد إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وفقا للقرارات الأممية ذات الشأن.

وأوضح أن المجلس المركزي الذي سينعقد الشهر القادم سيناقش كل الإجراءات الإسرائيلية وسيعمل على وضع آليات لتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي باعتبار كل الاتفاقيات مع إسرائيل قد انتهت.

وفي سياق آخر، طالب رأفت حركة حماس بالسماح بإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية والمحلية التي ستعقد في آذار القادم بالمحافظات الجنوبية بالتزامن مع عقدها في المحافظات الشمالية، مؤكدا أن الفصائل تعمل بشكل حثيث لإجراء العملية الانتخابية في قطاع غزة.

ــــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا