أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 12/12/2021 02:46 م

مجتمعون: الرواية الفلسطينية ستنتصر على أكاذيب الاحتلال ووقف عرض فيلم "أميرة" خطوة هامة

رام الله 12-12-2021 وفا- أكد مجتمعون، اليوم الأحد، أن الرواية الفلسطينية ستنتصر على أكاذيب الاحتلال، وأن وقف عرض فيلم "أميرة" خطوة هامة يجب البناء عليها في المستقبل عند القيام بأي أفلام تتحدث عن الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وأشاروا خلال لقاء جرى بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، ورئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس نادي الاسير قدورة فارس، وممثل القوى الوطنية والإسلامية عصام بكر، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى امين شومان، إلى أن فيلم أميرة يحمل في طياته اساءة للنضال المشروع الذي يخوضه الشعب الفلسطيني في سبيل إحقاق حقوقه المشروعة، وتحديداً لقضية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

ورحب المجتمعون بوقف عرض الفيلم وسحبه رسميا وشطبه من العديد من المسابقات الدولية والاقليمية، مطالبين بالعمل على عرض اي افلام في المستقبل على جهات الاختصاص، وتناولها من زاوية تسخير الفن في خدمة البعد النضالي التحرري للشعب الفلسطيني.

وثمنوا دور الأردن ووقفته الأصيلة في إطار المشاركات التي جرت وتمخض عنها وقف الفيلم، مؤكدين رفضها لأي اساءة شخصية للممثلين أو أي تهديدات لهم بأي حال من الأحوال.

ووجه المجتمعون نداء عاجلا للفنانين في بلادنا وفي الإقليم لمعالجة أية قضايا من شأنها التأثير سلبا على الصورة الحقيقية لنضال شعبنا.

ــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا