الرئيسية ثقافة تاريخ النشر: 09/12/2021 12:27 م

مخرج فيلم "أميرة" يوقف عروضه ويدعو لتأسيس لجنة لمناقشته

 

رام الله 9-12-2021 وفا- أكد مخرج "فيلم أميرة" محمد دياب، أنه سيتم وقف عروض الفيلم عقب موجة الاستياء التي أثارها، حيث يتناول قضية حساسة وهي "تهريب النطف" من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا دياب لتأسيس لجنة مختصة من قبل الأسرى وعائلاتهم لمشاهدة الفيلم ومناقشته، مضيفا "نحن نؤمن بنقاء ما قدمناه في فيلم أميرة، دون أي إساءة للأسرى والقضية الفلسطينية".

وذكر أن "أسرة الفيلم تتفهم الغضب الذي اعترى الكثيرين على ما يظنونه إساءة للأسرى وذويهم، وهو غضب وطني نتفهمه" موضحا أن الهدف السامي الذي صنع من أجله الفيلم لا يمكن أن يتأتى على حساب مشاعر الأسرى وذويهم والذين تأذوا بسبب الصورة الضبابية التي نسجت حوله".

فارس: قرار وقف عرض الفيلم "أميرة" خطوة في الاتجاه الصحيح

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، إنّ الموقف الذي صدر عن القائمين على فيلم "أميرة" المتمثل بوقف عرضه، هي خطوة أولى في الاتجاه الصحيح حتّى يتم طي صفحة هذا الفيلم، الذي يُشكل طعنة لنضال أسرانا وعائلاتهم.

وأضاف فارس، في بيان للنادي، أنّه وبشأن دعوة طاقم الفيلم لتشكيل لجنة لمشاهدته، فإننا نؤكد أنّنا حرصنا على مشاهدة الفيلم من ألفه إلى يائه وعقدنا أكثر من جلسة وتوقفنا مطولًا عند التفاصيل التي يتناولها، قبل الإعلان عن موقفنا الرافض له، والأجدر بدلًا من دعوتهم لتشكيل لجنة أن يتم طي صفحة الفيلم مرة واحدة وللأبد، وإذا أرادوا معرفة ما المطلوب عليهم أن يقرأوا البيان الصادر عن أسرانا الأبطال.

وعبر فارس عن تقديره العالي لموقف الشعبين الفلسطيني والأردني الرافض للفيلم والذي شكّل الحلقة الأساس في مسار خطوة وقف عرضه، وهذه خطوة أولى ويجب البناء عليها، بالشراكة مع كافة الأطراف، ودعا لاستمرار الجهد الشعبي الذي يثبت في كل مرة أن أسرانا هم من يحددون بوصلتنا وطريقنا نحو الحرّيّة.

 

ــــــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا