الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 06/12/2021 04:25 م

فعالية كروية في جنوب افريقيا ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

كيب تاون 6-12-2021 وفا- نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا وبالتنسيق مع وزارتي العلاقات الدولية والتعاون والرياضة والثقافة والفنون والأمم المتحدة، سلسلة من الفعاليات الكروية تحت عنوان "بطولة فلسطين حرة لكرة القدم"، في إطار سلسلة فعاليات احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في الفعالية أكثر من 20 ناديا كرويا، حيث شارك كل ناد بأربعة فرق من أعمار مختلفة: 6 سنوات، 8 سنوات، 10 سنوات، و12 سنة، واستمرت البطولة لمدة يومين.

وهدفت السفارة من خلال تنظيم هذه الفعاليات الشعبية والرياضية إلى خلق وتعزيز التوعية لدى الطفل الجنوب افريقي بالقضية الفلسطينية، وتعزيز التضامن الفلسطيني مع المجتمعات الجنوب افريقية من خلال تقديم الفرصة للفريق الفائز لزيارة فلسطين والمنافسة مع الفرق الكروية الفلسطينية.

وأكدت سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا حنان جرار تقديرها للمنظمين والعاملين على هذا المهرجان، وتحدثت عن معاناة الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال وصعوبة الحياة اليومية التى يواجهونها بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي لأطفال فلسطين.

وتم تتويج الفائزين بميدالية تحمل شعار الدولة الفلسطينية والجنوب افريقية، وبكؤوس حملت شعار السفارة الفلسطينية.

كما ستنظم السفارة بطولة مشابهة يوم 11 من الشهر الجاري فى مدينة جوهانسبرغ، بالتعاون مع مجلس "خاوتنج" الرياضي ونادي "اليكسندرا".

ـــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا