أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 06/12/2021 02:28 م

حزب الجزائر الجديدة: زيارة الرئيس محمود عباس تكتسب أهمية ولها دلالات كثيرة

رام الله 6-12-2021 وفا- قال رئيس حزب الجزائر الجديدة جمال عبد السلام، إن زيارة رئيس دولة فلسطين محمود عباس تكتسب أهمية بالغة وتحمل دلالات كثيرة، وهي رسالة تأكيد من الجزائر على مواقفها الثابتة والدائمة تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف عبد السلام، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الاثنين، أن الزيارة هامة كونها تأتي قبيل انعقاد القمة العربية المقررة في الجزائر، لتتمكن من إعادة القضية الفلسطينية إلى موقعها في القمة، ما يتطلب جهدا دبلوماسيا وسياسيا كبيرا، مبينا أن الرئيس الجزائري أبدى استعداده للعب دور في دفع الدول العربية لاتخاذ موقف عربي مشترك داعم للقيادة الفلسطينية في مواجهة التهرب الإسرائيلي من الالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

وأوضح عبد السلام أنه سيتم خلال الزيارة بلورة رؤية متكاملة ومنسجمة حول كيفية التنسيق والتحرك على المستويات العربية والافريقية والدولية لحشد الدعم لفلسطين.

وتابع عبد السلام أن الجزائر تعمل أيضا على مستوى الاتحاد الافريقي لمنع الاختراق الذي تحاول اسرائيل أن تحدثه في الاتحاد، حيث قامت بدور مع جنوب افريقيا بالخصوص، لكن الأمر يحتاج إلى جهود إضافية تمنع هذا الاختراق.

ــــــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا