أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 12/11/2021 11:48 ص

كندا: الجمعية العربية الفلسطينية تنظم لقاء ضمن إحياء الذكرى الـ 17 لاستشهاد أبو عمار

 

أوتاوا 12-11-2021 وفا- نظمت الجمعية العربية الفلسطينية في مدينة ميسيساغا الكندية، لقاء بمشاركة العشرات من النشطاء الفلسطينيين، ضمن إحياء الذكرى الـ17 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وتحدث سفير دولة فلسطين السابق لدى كندا نبيل معروف، عن تجربته بالعمل مع الشهيد الرئيس عرفات منذ بداية السبعينات، ومشاركته الى جانبه في كافة المعارك التي خاضها، مؤكدا أن اسم عرفات خالد في سجل تاريخ كافة الشعوب، وهو من أسماء الزعماء القلائل الخالدة في العالم.

من جهتها، رحبت القائمة بأعمال السفارة منى أبو عمارة بالحضور موجهة التحية للأسرى الفلسطينيين الأبطال المضربين عن الطعام.

وطالبت الجالية بتقديم كل أشكال الدعم والتضامن الممكن معهم، لإظهار قضيتهم التي هي جزء من الرواية الفلسطينية.

وتحدث كل من رئيس الجمعية رشاد صالح، وأمين سر إقليم حركة "فتح" نبيل نصار، عن تجربة الجالية بالانتخابات الكندية، والتقدم المتواصل في انخراطهم في الأحزاب الكندية، والمشاركة الفاعلة بالانتخابات وتشكيل تحالف يضم العديد من الجمعيات الفلسطينية في كندا لزيادة التنسيق فيما بينها.

من جانبه، تحدث الدكتور المحاضر في جامعة البرازيل والناشط في أميركا اللاتينية وخاصة في منظمة كوباك ميسرة عن لقاءاته والجالية مع الرئيس الشهيد عرفات، والنصائح التي كان يقدمها لهم، ومنها ضرورة الانخراط في المجتمعات المحلية، وتعزيز العلاقات والثقة بما يخدم القضية الفلسطينية، منوها الى أن الراحل عرفات كان وفيا لأصدقائه .

ـــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا