أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 06/11/2021 11:17 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات والمستوطنون يصعدون اعتداءاتهم

صورة أرشيفية.
صورة أرشيفية.

محافظات 6-11-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، وأصيب ثلاثة مواطنين بكسور ورضوض في هجوم للمستوطنين على بورين، كما أدى متطرفون طقوسا تلمودية قرب باب المجلس بالأقصى.

إصابات باعتداءات للمستوطنين

أصيب ثلاثة مواطنين بكسور ورضوض، إثر هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في قرية بورين، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، إن المستوطنين هاجموا منازل المواطنين في الجهة الشرقية من بورين، واعتدوا على الأهالي، ما أدى إلى إصابة الشاب عادل عيد بكسر في يده، وخالد بشير وشقيقه أحمد برضوض.

وأضاف أن مواجهات اندلعت في المكان، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الأهالي، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما أقدم مستوطنون، على تخريب بئر مياه في قرية مادما، جنوب نابلس، حيث اقتحم مستوطنون من يتسهار منطقة بئر النبع السفلي (الشعرة السفلي) في قرية مادما، وشرعوا بتخريبه.

وفي الخليل، هاجم مستوطنون، متنزها للأطفال في تجمع لعائلة النواجعة، أقامته منظمة العمل ضد الجوع قرب قرية سوسيا شرق يطا جنوب الخليل.

مواطنون يتصدون لهجوم مستوطنين أثناء قطفهم الزيتون شرق بيت لحم

تصدى مواطنون، اليوم السبت، لهجوم مستوطنين أثناء قطفهم الزيتون في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لمراسلنا، بأن مستوطني "تقوع" هاجموا قاطفي الزيتون في منطقة رخمة، وحاولوا منعهم واجبارهم على مغادرة أراضيهم، ولكن تصدي المواطنون لهم حال دون ذلك.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد هاجمت قاطفي الزيتون في بلدة تقوع، الأربعاء الماضي، بينهم القائم بأعمال سفير جنوب افريقيا، بإطلاق قنابل الصوت والغاز.

مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية قرب باب المجلس بالأقصى

كما أدى مستوطنون، طقوسا تلمودية قرب باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك من الجهة الشرقية، وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين تجمعوا قرب باب المجلس، وقاموا باستفزاز الأهالي، وأدوا طقوسا تلمودية.

وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين تجمعوا قرب باب المجلس، وقاموا باستفزاز الأهالي، وأدوا طقوسا تلمودية.

اعتقالات في رام الله وجنين والقدس واعاقة التنقل شمال غرب القدس

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين بينهم ثلاثة من قرية أبو ضعيف غرب جنين وهم: محمد مؤيد ياسين، وهلال بدر ياسين، وسالم اياد ياسين، على حاجز عسكري مفاجئ، شمال شرق جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من حي بطن الهوى بمدينة رام الله.

وقالت مصادر أمنية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن شادي عميرة بعد مداهمة منزله، وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مواطنا من بلدة قطنة شمال غرب القدس.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف محمد شماسنة من بلدة قطنة شمال غرب القدس على حاجز عسكري قرب بلدة بدو المجاورة.

كما احتجزت قوات الاحتلال مئات المركبات في النفق المؤدي لقرى شمال غرب القدس المحتلة، وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا واحتجزت مئات المركبات على طرفي النفق وهو الطريق الوحيد المؤدي لقرى شمال غرب القدس، وفتشتها ودققت في هويات راكبيها، ما أدى إلى إعاقة تنقلهم.

ـــــــ

ب.غ/ م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا