الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 28/10/2021 10:03 م

تصفيات بطولة آسيا: الفدائي الأولمبي يخسر أمام تركمانستان

جانب من المباراة
جانب من المباراة

عمان 28-10-2021 وفا- خسر منتخبنا الوطني الأولمبي، مساء اليوم الخميس، أمام نظيره منتخب تركمانستان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا تحت 23 عامًا 2022.

وفي اللقاء الذي جمعهما على ستاد الملك عبد الله في العاصمة الأردنية عمان، افتتح منتخب تركمنستان النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة (17) عبر لاعبه حيدروف شاماميت، بعد فشل دفاع "الفدائي" في تشتيت كرة عرضية أمام المرمى. وحاول منتخبنا العودة بالنتيجة خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، واتيحت له عدة فرص، لم يستثمرها.

ومع مطلع الشوط الثاني، نجح منتخبنا في تسجيل هدف التعادل عبر لاعبه بدر موسى في الدقيقة (47) الذي حوّل ضربة حرة أرسلها اللاعب داوود عراقي إلى داخل منطقة الجزاء، برأسه إلى شباك منتخب تركمانستان.

وعاد منتخب تركمانستان للتقدم في الدقيقة (62) من ركلة حرة على بعد 35 مترًا أرسلها حيدروف مباشرة نحو مرمى منتخبنا، فشل الحارس محمد عزت في إبعادها، لتسكن الشباك.

واندفع "الفدائي" لتعديل النتيجة، وتأثر مستواه بخروج نجمه بدر موسى مصابًا في الدقيقة (68)، ومن هجمة مرتدة نجح منتخب تركمانستان في تسجيل الهدف الثالث عبر لاعبه بالاكوف فلميرات في الدقيقة (88)، لتنتهي المباراة بفوز تركمانستان بثلاثة أهداف لهدف.

وبهذه النتيجة، رفعت تركمانستان رصيدها إلى 3 نقاط، بعد خسارتها في المباراة الافتتاحية أمام الأردن بهدف نظيف، في حين تذيل منتخبنا المجموعة بدون نقاط، في انتظار مباراته الثانية مع شقيقه الأردني في الـ31 من الشهر الجاري.

وبات "الفدائي" الأولمبي بحاجة إلى تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة، وبفارق هدفين على أقل تقدير، للمنافسة على التأهل للنهائيات كأفضل ثان.

ويتأهل أبطال المجموعات الـ11 إلى النهائيات، التي ستقام في أوزبكستان عام 2022، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني.

ـــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا