أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 09/10/2021 11:29 م

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وانتهاكات للمستوطنين

محافظات 9-10-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، وهاجمت قوات الاحتلال شبانا مقدسيين، واعتدت عليهم بالضرب، واعتقلت 4 منهم، قرب باب العامود في القدس المحتلة، وهاجم مستوطنون المزارعين بعدة مناطق، كما حطموا مركبات للمواطنين.

الاحتلال يهاجم شبانا مقدسيين ويعتدي عليهم بالضرب قرب باب العامود

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، شبانا مقدسيين، واعتدت عليهم بالضرب، واعتقلت 4 منهم، قرب باب العامود في القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال هاجمت عددا من الشبان المقدسيين أثناء تواجدهم قرب باب العامود، وأطلقت الكلاب البوليسية باتجاههم، واعتدت عليهم بالضرب، قبل أن تعتقل 4 منهم.

مستوطنون يحطمون مركبات مواطنين في بيت إكسا ويعتدون على مهندسي مساحة بيطا

حطم مستوطنون، اليوم السبت، عددا من مركبات المواطنين في قرية بيت إكسا، شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة، بأن مستوطني "هار شموئيل" المقامة على أراضي القرية، حطموا زجاج عدد من المركبات، التي اضطر اصحابها لإيقافها قرب المستوطنة المذكورة، بسبب اغلاق قوات الاحتلال الطريق الواصلة بين القرية والقدس المحتلة.

كما اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على مهندسي المساحة في هيئة تسوية الأراضي بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفادت مراسلتنا، بأن المستوطنين اعتدوا على فريق مهندسي المساحة في تسوية الأراضي بمنطقة أم الحطب قرب قرية الطوبى بمسافر يطا، ومنعوهم من استكمال عملية المسح.

وأكد منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استولت على "باجر" يعمل في استصلاح أراضي المواطنين في منطقة الديرات شرق يطا، تعود ملكيته للمواطن محمد علي العدرة.

مستوطنون يعتدون على المزارعين بكفر ثلث ويمنعون المزارعين من قطف الزيتون في بورين

اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على عدد من المزارعين في بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية.

وقال رئيس بلدية كفر ثلث أحمد عودة لمراسلنا، إن مستوطني "ايل متان" هاجموا المزارعين خلال تواجدهم بمنطقة خلة حسان الواقعة بين كفر ثلث بقلقيلية، وبلدة بديا غرب سلفيت، أثناء قطافهم الزيتون، وحاولوا منعهم من مواصلة عملهم برشق الحجارة، والعصي اتجاههم.

كما منع مستوطنون، المزارعين من قطف ثمار الزيتون في قرية بورين جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لمراسلنا، إن حراس مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين، منعوا مزارعي بورين من الاستمرار بجني الثمار في المنطقة الجنوبية الشرقية منها، وأجبروهم على مغادرة المنطقة.

الاحتلال يعتقل شابا من جنين على حاجز عسكري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من مخيم جنين، على حاجز عسكري.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عز الدين عماد غريب، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية.

مواجهات مع الاحتلال في سلوان

اندلعت، مساء اليوم السبت، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن حي رأس العامود ببلدة سلوان شهد مواجهات عنيفة بين الأهالي وقوات الاحتلال التي اقتحمت الحي وأطلقت قنابل الصوت والقنابل الغازية تجاه المواطنين.

واندلعت المواجهات تزامنا مع احتراق عامود كاميرات المراقبة التابع للاحتلال في البلدة واقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمكان.

ــــــ

ب.غ/ م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا